صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3934

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«آبل» ترفع دعوى قضائية على «كوالكوم» والسبب Snapdragon

  • 02-12-2017

توجد مشاكل قانونية كثيرة قائمة بين «آبل» و«كوالكوم» في الوقت الحالي، وقد يكون لها تداعيات كبيرة على صناعة الهواتف المحمولة في السنوات القادمة إذا ما يتوصل الطرفان إلى حل خلافاتهما.

ورفعت شركة كوالكوم العديد من الدعاوى ضد شركة آبل سابقاً، وها هي آبل بدورها ترفع دعوى قضائية ضدها. وفي الدعوى تقول آبل ان بعض معالجات Snapdragon التابعة لشركة كوالكوم الموجودة في أهم منافسيها تنتهك براءات اختراعها.

ووفقاً لـ»رويترز» فإن آبل راجعت إجابتها عن الدعوى القضائية في يوليو ضد «كوالكوم»، لتضع قائمة بالاتهامات ضدها، والتي أشارت فيها إلى أنها تمتلك ما لا يقل عن 8 براءات اختراع متعلقة بعمر البطارية انتهكتها شرائح «كوالكوم». المعالجات المعنية هي Snapdragon 800 وSnapdragon 820، وتقول شركة آبل ان هذه المعالجات تنتهك اثنتين من براءات الاختراع التابعة لها. وتم استخدام المعالجين المذكورين في العديد من الهواتف الذكية الرائدة السابقة، بما في ذلك الهواتف التابعة لشركات مثل سامسونغ وHTC وLG وSony والعديد من الشركات الأخرى.

وقامت شركة آبل بطلب تعويضات من «كوالكوم»، لكن لم يتم تحديد مبلغ فعلي. وفي يناير الماضي رفعت آبل دعوى قضائية ضد كوالكوم تطلب مبلغ 100 مليار دولار من حقوق الملكية الفكرية التي تم خصمها من ابل.