علاج السمنة بالهم والغم

نشر في 01-12-2017
آخر تحديث 01-12-2017 | 00:06
عزيزي السمين إذا أردت أن تفقد وزنك في شهر أو شهرين فما عليك سوى استخدام الموبايل أثناء قيادتك للسيارة أو عدم ربط حزام الأمان، وسوف تعرض نفسك لمخالفة مرورية وتحجز سيارتك لمدة شهرين، فينزل وزنك على الأقل 20 كيلوغراما.
 محمد العويصي كثير من الناس يعانون السمنة والوزن الزائد، فيلجأ بعضهم إلى الطب ويقوم بإجراء عملية تكميم للمعدة، وقد تنجح العملية أو تفشل أو يموت المريض بين يدي الدكتور.

وقد سمعت عن علاج للسمنة، وإليكم القصة التالية ففيها العلاج:

ملك اشتهر بأنه سمين الجسد واللحم وكان يعاني صعوبة من زيادة وزنه، ويتمنى أن يكون رشيقا خفيف الحركة، طلب من الحكماء أن يجدوا له حلا لكي يخسر وزنه ويصبح رشيقاً.

بحث الملك عن طبيب مختص يجعله يخسر وزنه بطريقة سهلة بحيث لا تتعدى هذه المدة شهرين أو أقل من ذلك، وكعادة الأطباء وصفو له أكلات معينة، لكنه لم يشعر بفقدان وزنه، وكان يقتل الطبيب الذي يصف له العلاج، ولم ينفع معه حتى كاد أن يقتل جميع الأطباء في المدينة إلا طبيبا واحداً طلب من حراسه أن يأتوا به، فقال الطبيب للملك: مولاي إنك ستموت بعد شهر وإذا أردت التأكد من صحة كلامي اسجني عندك في السجن، وإذا كان قولي حقيقة فحل عني أو اقتص مني، فحبسه الملك ثم احتجب الملك عن الناس وجلس وحده مهموماً، وكل يوم يمر عليه يزداد هما وغماً حتى هزل وخف لحمه، ولما مضى 28 يوماً أخرجه من السجن.

فقال الطبيب: لا يعلم الغيب إلا الله سبحانه وتعالى، ولم يكن عندي دواء يذيب الشحم إلا الهم والغم، ولم أقدر أن أجلب لك الهم إلا بهذه الحيلة بأنك ستموت بعد شهر، فأحسن إليه الملك غاية الإحسان، وذاق الملك حلاوة الفرح بعد مرار الهم والغم.

وأنت عزيزي السمين إذا أردت أن تفقد وزنك في شهر أو شهرين فما عليك سوى استخدام الموبايل أثناء قيادتك للسيارة أو عدم ربط حزام الأمان أو الوقوف بسيارتك فوق الرصيف، وسوف تعرض نفسك لمخالفة مرورية وتحجز سيارتك لمدة شهرين، وتتعرض سيارتك لأضرار نتيجة رفعها بـ"الونش" وتعيش بدون سيارة مدة شهرين، وتصبح مهموماً مغموماً، وأكيد سوف ينزل وزنك على الأقل 20 كيلوغراما، وإذا أنت مو مصدقني خالف قانون المرور وشوف النتيجة المذهلة بسرعة من دون تكميم وخسارة آلاف الدنانير أو خسارة حياتك.

back to top