«جي إم سي بهبهاني» تكشف عن تيرين 2018 الجديدة كلياً

بمحركَي توربو أحدهما سعته 2.0 لتر وقوته 252 حصاناً وناقل حركة 9 سرعات

نشر في 26-11-2017
آخر تحديث 26-11-2017 | 00:04
في حفل ضخم، رفعت شركة محمد صالح ورضا يوسف بهبهاني ستارها عن جي إم سي تيرين 2018 الجديدة كلياً وسط حضور إعلامي كبير بعد خروجها في حلة مختلفة مليئة بالتفاصيل، و«الجريدة»، بعد حضورها حفل الإطلاق، تسلط الضوء اليوم عليها للحديث عن مواصفاتها غير المسبوقة.
كشفت شركة محمد صالح ورضا يوسف بهبهاني النقاب عن فصل جديد من لغة التصاميم الخاصة بعلامة جي إم سي، مع تصميم هندسي ذكي يحدد هوية علامة السيارات الرياضية المدمجة الشهيرة. إنها جي إم سي تيرين الجديدة الكامل أطلقتها شركة بهبهاني، خلال مؤتمر صحافي، حضره مديرون من مكتب جنرال موتورز في دبي وممثلي أهم وسائل الإعلام في الكويت، إضافة الى مديري الشركة.

فبعد 7 سنوات من إطلاقها الناجح في الأسواق الأميركية والعالمية وفي منطقة الخليج العربي، يتم تصنيع تيرين الجديدة في أميركا الشمالية، وتكتسب النسخة الجديدة من سيارة الكروس أوفر المدمجة تصميما جديدا بشكل كامل من الداخل والخارج، مع توفرها بمحركين تيربو يجسدان معالم القوة والديناميكية فيها، وناقل حركة أوتوماتيكي معزز الكفاءة بـ9 سرعات، وهذا التطبيق هو الأول من نوعه لمجموعة طرازات جي إم سي.

محركان جديدان

وتتوافر سيارة تيرين الجديدة بمحركين جديدين، أحدهما محرك توربو بسعة 1.5 لتر بقوة 170 حصانا والثاني محرك توربو بسعة 2.0 لتر بقوة 252 حصانا، وكلاهما يتطابق مع ناقلي الحركة الأوتوماتيكيين الفريدين الجديدين بتسع سرعات. ويوفر محرك سعة 2.0 لتر توربو سرعة أقوى ودرجة أعلى من الأداء، مقارنة بمحرك توربو الآخر بسعة 1.5 ليتر.

ويتميز ناقل الحركة الإلكتروني الدقيق بحدة التحكم، ويوفر مساحة أكبر للتخزين من خلال استبدال مقبض ناقل الحركة التقليدي بناقل للحركة إلكتروني يتكون من أزرار سهلة الاستخدام.

وتأتي تيرين الجديدة بمواصفات قياسية مع نظام جي إم سي المميز للتحكم بالدفع من قبل السائق بحسب ظروف القيادة. وتعتبر بعض العناصر كنمط الاستجابة لنظام التسارع مثالية لنماذج القيادة.

تصميم حديث

يرمز الشكل الخارجي الجريء لسيارة تيرين الجديدة إلى فصل جديد في لغة التصاميم الخاصة بعلامة جي إم سي، مما يدعم سلسلة التميز التي اشتهرت بها هذه العلامة مع عناصر أكثر قوة، وجاذبية وتناسقا، ومثال على ذلك ميزات الشبك الأمامي والإضاءة. وتم تطوير شكل السيارة ليمنحها انخفاضاً مميزاً يتناسب مع اندفاع الهواء بكفاءة وهدوء مثاليين.

يتميز التصميم الجديد المطور لسيارة جي إم سي تيرين دينالي الجديدة كلياً عن الطرازات الأخرى من خلال شبك أمامي مصقول وملمع من الكروم ومواصفات خاصة من ضمنها لوحة أجهزة البيانات بلون الهيكل الخارجي، مقاعد منخفضة، سكك من الكروم على السقف، مقابض للأبواب، أغطية للمرايا الجانبية وشرائح جانبية للهيكل. إضافة إلى ذلك، فإن هذه السيارة مزودة بمصابيح أمامية بتقنية LED، وعجلات من الألومينيوم ملمعة آلياً بقياس 19 بوصة، والتي تعد قياسية في طراز دينالي.

تتميز جميع الطرازات الأخرى بميزة المصابيح بتقنية LED وبمزايا المصابيح الخلفية. وتعتبر المصابيح الأمامية، الثنائية الاستعمال، والعالية الكثافة HID من المواصفات القياسية في طرازي SLE وSLT، وتأتي العجلات بقياس 17 بوصة بشكل قياسي في طراز SLE، بينما تكون العجلات بقياس 19 بوصة اختيارية في طراز SLE وقياسية في طراز SLT.

back to top