أمثال الأحمد لتأهيل المتطوعين الكويتيين للتعامل مع الطوارئ

نشر في 24-11-2017
آخر تحديث 24-11-2017 | 21:00
أمثال الأحمد لدى زيارتها دار حضانة الأطفال ببلدة نورتشا
أمثال الأحمد لدى زيارتها دار حضانة الأطفال ببلدة نورتشا
أكدت رئيسة مركز العمل التطوعي الشيخة أمثال الأحمد، أهمية تولي الأجهزة الحكومية تدريب وتأهيل المتطوعين، كي يكونوا دائماً على استعداد للمشاركة الفعالة، حال وقوع أي طارئ تحت إشراف المعنيين، معربة عن تطلعها الى أن يقوم مركز العمل التطوعي في الكويت بتطبيق هذا النموذج الناجح، وحرصها على تعزيز وتوسيع العمل التطوعي بالتعاون مع الأجهزة الحكومية المعنية.

واطلعت الشيخة أمثال في بلدة نورتشا بإقليم أومبريا وسط ايطاليا على دور العمل التطوعي في مواجهة الكوارث الطبيعية، وذلك في أعقاب الزلزال الذي ضرب البلدة في عام 2016.

ورافق الشيخة أمثال في زيارتها، أمس الأول، سفير الكويت في ايطاليا الشيخ علي الخالد والملحق العسكري العميد د. بشار عبدالرضا والوفد الكويتي المرافق.

وكان في مقدمة مستقبليها رئيسة حكومة الاقليم والبرلمانية الأوروبية السابقة كاتيوشا ماريني وعمدة نورتشا نيكولا أليمانو ورئيس هيئة الحماية المدنية الايطالية أنجلو بويللي وعدد من ممثلي السلطات الرسمية والسكان.

وزارت الأحمد، التي أعربت عن تضامن الكويت مع أهل البلدة، مستشفى البلدية المركزي المتضرر وحضانة للأطفال أعيد بناؤها، كما اطلعت على جهود انقاذ المعالم التاريخية التي اصابها الدمار.

عمليات الانقاذ

والتقت فرق المتطوعين الذين شاركوا في عمليات الانقاذ والاسعاف الضخمة فور وقوع الزلزال، حيث استمعت لتجربتهم وأشادت بدورهم وعطائهم.

وأطلعت فرق المتطوعين على تجربة العمل التطوعي في الكويت ودوره المهم إبان غزو النظام العراقي البائد لدولة الكويت في عام 1990.

وقالت الأحمد، في تصريح خاص لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن هذه الزيارة تتم بدعوة من رئيس هيئة الحماية المدنية الايطالية أنجلو بويللي وصفتها «بالفرصة الممتازة للتعرف على ما قامت به فرق المتطوعين، وعلى كيفية مشاركتهم مع الجهات الرسمية في عمليات الإنقاذ بشكل منسق ومنظم».

وأشادت بنتائج الزيارة وما حققته من استفادة يمكن أن تؤسس لتعاون مثمر، لاسيما في مجال العمل التطوعي والاستفادة الأمثل من دور المتطوعين.

من جهة أخرى، بحثت رئيسة مركز العمل التطوعي مع رئيس الادارة القومية للإطفاء الايطالية المحافظ برونو فراتازيو التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال تطوير منظومة العمل التطوعي الكويتية.

جاء ذلك خلال اجتماع الشيخة أمثال الأحمد مع المحافظ فراتازيو حيث بحثا خبرات جهاز الاطفاء الايطالي في تطوير منظومة العمل التطوعي الكويتية.

back to top