الحساوي والخرافي أول وثاني قفز حواجز «الريان الدولية»

نشر في 25-11-2017
آخر تحديث 25-11-2017 | 00:00
الحساوي يتوسط الخرافي والروسي توغانوف خلال تتويجهم بالمراكز الأولى
الحساوي يتوسط الخرافي والروسي توغانوف خلال تتويجهم بالمراكز الأولى
أحرز الفارس الكويتي راكان الحساوي المركز الأول في منافسات بطولة الريان الدولية لقفز الحواجز على ارتفاع 145 سم بعد إنهاء مضمار الحواجز على جواده «دانيس» بزمن قدره 34.26 ثانية.

وتمكن زميله الفارس علي الخرافي من تحقيق المركز الثاني على جواده «شاريل» بزمن قدرة 34.91 ثانية، فيما جاء الروسي فلاديمير توغانوف ثالثاً على جواده «كوليدام» بزمن قدره 35.11 ثانية.

وحلت الفارسة الأسترالية ادوينا توب رابعة على جوادها «فيرونسيس» بزمن 35.30 ثانية، فيما جاء القطري مبارك الرميحي خامساً على الجواد «فيفالدا» بزمن قدره 36.30 ثانية.

وأعرب الحساوي لـ«كونا» عن سعادته بهذا الفوز، بعد منافسة قوية مع أبطال وفرسان قطر وأستراليا وروسيا. وأضاف أن اللحظات الأخيرة من المسابقة شهدت منافسة مع الفارس الخرافي للفوز في المركز الأول، معرباً عن سعادته بهذا المنافسة وحصولهما على المركزين الأول والثاني.

وأهدى الفوز باسم الفرسان الكويتيين المشاركين في هذه البطولة إلى القيادة السياسية والشعب الكويتي، وإلى الهيئة العامة للرياضة ونادي الكويت للفروسية على دعمها المتواصل لفرسان الكويت.

وتعد بطولة الريان الدولية لقفز الحواجز التي انطلقت أمس الأول، وتستمر ثلاثة أيام، إحدى جولات الدوري العربي المؤهل لكأس العالم لقفز الحواجز بفرنسا 2018. ويشارك في البطولة التي تقام بالتعاون بين اتحاد الفروسية القطري والشقب «عضو مؤسسة قطر» 51 فارساً وفارسة من 11 دولة يتنافسون على الفوز بجوائز البطولة البالغ قدرها 240 ألف يورو.

وتشمل البطولة من فئة الأربع نجوم على تسع مباريات على ارتفاعات مختلفة بينها المباراة الأخيرة على الجائزة الكبرى والبالغ ارتفاعها 160 سم.

back to top