القادسية يصطدم بالنصر... والسالمية يتربص بكاظمة في كأس ولي العهد

نشر في 25-11-2017
آخر تحديث 25-11-2017 | 00:05
 مدرب القادسية داليبور - مدرب النصر ظاهر العدواني
مدرب القادسية داليبور - مدرب النصر ظاهر العدواني
تستكمل مساء اليوم الجولة الثانية لمنافسات كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، بإقامة 4 مباريات ضمن منافسات المجموعة الثانية، حيث يلتقي عند الرابعة الساحل والتضامن على استاد ناصر العصيمي بخيطان، والسالمية وكاظمة على استاد محمد الحمد بحولي، وعند السادسة والنصف يلتقي القادسية والنصر على استاد النادي العربي بصباح السالم، والجهراء وخيطان على استاد علي صباح السالم بجليب الشيوخ.

وتعتبر مباراتا القادسية والنصر، والسالمية وكاظمة الأبرز بين المواجهات الأربع، ففي المباراة الأولى يدخل الأصفر المباراة ورصيده نقطة واحدة من تعادل صعب في الجولة الأولى أمام السالمية، فيما نجح النصر في تجاوز الساحل بهدفين من دون رد.

ويدرك القادسية ومدربه الكرواتي داليبور أن الفوز هو الخيار الأول إذا أراد الأصفر التقدم نحو المربع الذهبي، لاسيما أن لديه أكثر من مباراة صعبة في الفترة المقبلة. ويعول الأصفر على جاهزية الفريق، وخلو القائمة من الاصابات باستثناء عبدالعزيز المشعان، وهو ما يعني ان داليبور لديه الأوراق اللازمة لمواجهة النصر.

ويلعب بدر المطوع دور العقل المفكر للأصفر، في ظل ما يملكه من امكانات، الى جانب حرية الحركة التي يتمتع بها في ارجاء الملعب، يدعمه في مهمته خط الوسط القوي في الفريق، والذي يضم رضا هاني، وأحمد الظفيري، وصالح الشيخ.

في المقابل يعول النصر الذي يبحث عن صدارة المجموعة الثانية، على توليفة متجانسة، تجيد اللعب الجماعي، ونشاط في وسط الملعب عن طريق السوري يوسف القلفا، ومشعل فواز، والغانيين ابوكو، وايفوري.

ويدرك مدرب العنابي ظاهر العدواني ان مهمة فريقه لن تكون سهلة، في ظل رغبة كبيرة من القادسية في استعادة نغمة الفوز في البطولة، وفرض أفضلية في مواجهة الفريقين، بعد ظهور العنابي ندا في الموسمين الاخيرين.

مواجهة متكافئة

وفي المباراة الثانية، التي تجمع السالمية وكاظمة، يعرف السماوي ان مزيداً من التعادلات لن يصب في مصلحته في مشواره لاستعادة اللقب الذي حققه في الموسم قبل الماضي، فيما يدخل البرتقالي بأريحية أكبر بعد الفوز في الجولة الأولى على خيطان.

ويعول الجهاز الفني في السالمية بقيادة عبدالعزيز حمادة على خبرة اللاعبين في الفريق أمثال السوري فراس الخطيب، والأردني عدي الصيفي، الى جانب الكاميروني روجيه، ونايف زويد، فيما يغيب عن الفريق المهاجم فهد الرشيدي، ولاعب الوسط بدر السماك للإصابة.

في المقابل يدرك مدرب البرتقالي البرتغالي أوليفيرا ان ظهور الفريق في الجولة الاولى امام خيطان لم يكن على مستوى الطموح، رغم الفوز الذي تحقق، ما يعني ان البرتقالي الذي يفتقد مشاري العازمي سيسعى للفوز والإقناع معا، في مواجهة السالمية.

مهمة سهلة

تعتبر مهمة الجهراء على الورق سهلة امام خيطان، بناء على ما يقدمه ابناء القصر الأحمر منذ بداية هذا الموسم، والفوز العريض في الجولة الأولى على حساب التضامن بثلاثة اهداف من دون رد، لكن خيطان نجح على ارض الواقع في تقديم مباراة قوية امام كاظمة في الجولة الأولى.

ويعول الجهراء مع مدربه الصربي بونياك على صانع ألعاب الفريق فيصل زايد، الى جانب البرازيلي كارلوس، والأردني احمد هشام، ومحمد سعد والكثير من اللاعبين، فيما يعول خيطان مع المدرب محمد الأنصاري على حماس لاعبيه، ورغبتهم في الظهور أمام اندية الممتاز بصورة لائقة.

لقاء الجريحين

وعلى استاد ناصر العصيمي يلتقي الساحل والتضامن، وكلاهما خسر في الجولة الأولى، ما يعني ان الفوز سيكون رغبة مشتركة بين الجريحين.

ويدرك مدرب التضامن الصربي رادي انه بات مطالبا بالفوز، لاسيما انه يواجه احد اندية الدرجة الأولى، كما انه اخذ من الوقت ما يؤهله للتعرف على امكانات اللاعبين في الفريق.

في المقابل يبحث الساحل ومدربه التونسي مهدي بن حرب عن الفوز، في محاولة لكتابة بداية كبيرة للفريق بعد تراجع النتائج في الفترة الأخيرة.

داليبور يتوقع مباراة ممتعة

شدد مدرب فريق القادسية لكرة القدم الكرواتي داليبور على أهمية استمرار الأصفر على نهجه المميز في مسابقة الكأس، مؤكداً أن فريقه ظهر بصورة مرضية في الجولة الأولى أمام السالمية، رغم نقطة التعادل.

وقال مدرب القادسية، إن «النصر من الفرق التي تساعد على الأداء المميز داخل الملعب، حيث يتحلى الفريق بقدرة هجومية، وانضباط دفاعي، إلى جانب مهارة في منطقة الوسط، وهو ما ينذر بمباراة ممتعة». وأضاف داليبور أن «تحقيق الفوز هدف فريقه، لاسيما أن إهدار مزيد من النقاط سيضع الأصفر في موقف صعب»، مشيرا إلى أن ثقته كبيرة بلاعبي الفريق، وقدرتهم على اكمال مشوار الكأس بنجاح.

يذكر أن صفوف الأصفر تشهد حالة كبيرة من الجاهزية، باستثناء سيف الحشان، وعبدالعزيز المشعان للإصابة.

العدواني: مواجهة صعبة

أكد مدرب النصر ظاهر العدواني أن فريقه تنتظره على الدوام مهمة صعبة عندما يواجه القادسية، لاسيما بعد أن استعاد الأصفر أغلب أوراقة الرابحة خلال الفترة الأخيرة.

وقال مدرب النصر إن فريقه يعاني بعض الغيابات المتمثلة في مساعد طراد، للاصابة، وسلمان بو رمية، وطلال العجمي بداعي الايقاف.

وأضاف أن ثقته كبيرة بكل اللاعبين، ورغبتهم في تقديم مستويات لافتة في المواجهات الصعبة.

وكشف العدواني عن خضوع اللاعب الغاني جيرالدو للتجربة مع العنابي، لضمه إلى صفوف الفريق إذا ظهر بصورة لائقة.

back to top