«ثقافي مصر»: تدشين موقع المكتب الإلكتروني للطلبة منتصف ديسمبر

نشر في 24-11-2017
آخر تحديث 24-11-2017 | 20:35
رئيس المكتب الثقافي بسفارة الكويت لدى جمهورية مصر العربية، المستشار د. أحمد المطيري
رئيس المكتب الثقافي بسفارة الكويت لدى جمهورية مصر العربية، المستشار د. أحمد المطيري
أعلن رئيس المكتب الثقافي بسفارة الكويت لدى جمهورية مصر العربية، المستشار د. أحمد المطيري، اليوم، تدشين موقع المكتب الثقافي الالكتروني لتقديم خدمات للطلبة رسميا في منتصف شهر ديسمبر المقبل، مشيرا الى أن المكتب استعان بشركة متخصصة لإعداد الموقع الالكتروني، وعنوانه (www.kwcultureg.com) وأكد المطيري أنه تم الانتهاء من ذلك، وسيكون الموقع متاحا مجانا على الهواتف الذكية عبر متجري «أندرويد» و»آي.أو.أس».

وعن لقائه وعدد من الملحقين الثقافيين بدول مجلس التعاون الخليجي لدى مصر أخيرا، وزير التعليم العالي المصري خالد عبدالغفار، قال إن ذلك كان بمبادرة من رئيس المكتب الثقافي الكويتي، من خلال الدعوة الى اجتماع للملحقين الثقافيين الخليجيين «لتنسيق قضايانا الطلابية والأكاديمية»، لاسيما ان كلها متشابهة ومن ثم تقديمها بشكل جماعي إلى وزارة التعليم العالي المصرية.

وأفاد بأن من بين المطالب التي تمت مناقشتها مقترحات خاصة بالتظلمات وضرورة وضع آلية لإعادة تصحيح درجات الطلاب بالجامعات المصرية لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، بهدف رفع الحرج عن الكلية او الجامعة، وبما يؤدي الى مزيد من الشفافية من ادعاءات الطلبة بالرسوب الجماعي والقضاء على اي شبهات تتعلق بعملية تصحيح الاوراق، ومن ثم تقليل الدعاوى القضائية التي يرفعها الطلبة امام القضاء الاداري، مبينا ان الوزير عبدالغفار «سيبحث آلية تنفيذ المقترح». وأوضح أن اللقاء ناقش مشكلة معادلة الشهادات الجامعية، وضرورة اصدار موافقة من المجلس الاعلى للجامعات على قبول طلبات تحويل الطلبة من الجامعات الخليجية الى الجامعات المصرية في التخصصات المناظرة، «على ان يتم عمل المقاصة العلمية للمواد التي اجتازها الطالب بالكليات، دون الحاجة الى استثناء من رئاسة الجمهورية».

وأضاف المطيري أن الوزير أكد كذلك أن الموافقة الامنية «لن تكون منذ اليوم عائقا امام الطالب اثناء التسجيل أو الحضور او مناقشة رسالة الدكتوراه او دفع الرسوم، وسيتم ابلاغ الجامعات كافة بذلك حتى يتم حسم المسألة خلال الشهور الثلاثة المقبلة».

back to top