حشد مثير للأبطال الخارقين في «جاستس ليغ»

نشر في 25-11-2017
آخر تحديث 25-11-2017 | 00:00
أبطال «جاستس ليغ»
أبطال «جاستس ليغ»
احتشدت شخصيات الأبطال الخارقين في فريق، للقضاء على عدو جديد، من خلال فيلم الإثارة والفانتازيا "جاستس ليغ"، الذي يعرض حاليا في صالات السينما العالمية.

وتدور أحداث الفيلم حول محاولة باتمان إنقاذ الإنسانية، فيتحالف مع وندرومان ليبدأ السعي نحو تكون فريق جديد وقوي لمهاجمة عدوهما الجديد.

الفيلم من إخراج زاك شنيدر، وبطولة النجوم غال غادوت وبن أفليك الحاصل على جائزة الأوسكار مرتين وربين رايت الحاصلة على جائزة غولدن غلوب وجايسون موموا وهنري كافيلوجي كي سيمونز الحاصل على جائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد وإيمي آدمز المُرشحة لجائزة الأوسكار 5 مرات، وقام بكتابة سيناريو الفيلم كريس تيريو الحاصل على جائزة أوسكار أفضل سيناريو عن فيلم "أرغو"، وجوس ويدون المرشح لجائزة أوسكار أفضل سيناريو عن فيلم "توي ستوري".

ويبدأ فيلم "جاستس ليغ" من حيث انتهى فيلم "باتمان فيرساس سوبرمان: دون أوف جاستس" العام الماضي، أي وفاة سوبرمان، إذ ينضم باتمان إلى ووندر وومان وأبطال خارقين آخرين مثل أكوامان وفلاش لمحاربة الشرير ستيبنوولف.

والفيلم يجسد سينمائيا لأول مرة الحكايات التي نشرتها سلسلة "دي سي كومكس" من ابتكار الكاتب غاردنر فوكس سنة 1960.

والأعضاء الأصليون السبعة لفرقة العدالة هم باتمان، الرجل المائي، سوبرمان، البرق، الفانوس الأخضر، الصياد المريخي والمرأة المعجزة.

لكن بعض أعضاء الفرقة تم استبدالهم خلال السنوات بشخصيات متنوعة، وعرض مسلسل تلفزيوني باسم "جاستس ليغ" من 2001 إلى 2004، وفي 2016 تم إصدار فيلم "باتمان ضد سوبرمان: فجر العدالة" من إخراج زاك شنيدر.

ويشهد "جاستس ليغ" عودة سوبرمان للحياة من جديد، ففيلم "باتمان ضد سوبرمان: فجر العدالة" انتهى بتضحية كال بنفسه وموته على يد دومسداي، أو كما يعرف جنرال زود في فيلم "مان أوف ستيل".

ويظهر سوبرمان بشكل مغاير ببدلة سوداء مع لحية بارزة، ويحاول مصالحة باتمان لمواجهة الأشرار، وهذا ما سينجحان به خلال عدة أحداث يتعرضان لها تحتم عليهما العمل معاً.

وسبق أن أخرج زاك شنيدر فيلمين عن الأبطال الخارقين هما الجزءان الأول والثاني من فيلم "مان اوف ستيل"، وتشمل أشهر أعماله الإخراجية فيلم الحركة والخيال "300" الذي جسد فيه النجم جيرارد بتلر شخصية الملك الإسبرطي ليونيداس، وفيلم الخيال العلمي "ووتش مين" بطولة مالين أكرمان وباتريك ويلسون، وكذلك فيلم الخيال "ساكر بونش" بطولة إيميلي براوننغ وآبي كورنيش.

back to top