صلاح يواجه فريقه السابق ومان يونايتد يواجه برايتون

نشر في 24-11-2017
آخر تحديث 24-11-2017 | 19:50
اللاعب غاري كاهيل - اللاعب محمد صلاح
اللاعب غاري كاهيل - اللاعب محمد صلاح
تتجه الأنظار اليوم إلى القمة الكبيرة بين تشلسي حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز ومضيفه ليفربول، ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة.
يقود المصري محمد صلاح، متصدر ترتيب الهدافين، ليفربول الخامس في مواجهة فريقه السابق تشلسي حامل اللقب، غداً في قمة المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، فيما يزور مانشستر سيتي المتصدر بفارق كبير هادرسفيلد الصاعد الأحد.

وعاش صلاح (25 عاما) الذي قاد بلاده الى مونديال روسيا 2018 بعد غياب 28 عاما، فترة متواضعة مع تشلسي بعد قدومه من بازل السويسري في 2014، بيد أنه تألق بشكل كبير في الملاعب الإيطالية مع فيورنتينا وروما، ما فتح له باب العودة الى البرميرليغ.

وسجل صلاح، الذي بدأ مسيرته مع المقاولين العرب، 9 أهداف في الدوري، متقدما بفارق هدف عن هاري كاين (توتنهام)، الأرجنتيني سيرخيو اغويرو، والبرازيلي غابريال جيزوس (مانشستر سيتي)، والإسباني الفارو موراتا (تشلسي)، والبلجيكي روميلو لوكاكو (مانشستر يونايتد).

وقال عنه مدربه الألماني يورغن كلوب "لقد كان يافعا عندما جاء الى تشلسي، لكنه اصبح رجلا الآن".

لكن فريق المدرب الألماني يورغن كلوب تعرض لنكسة معنوية الثلاثاء بعد اهداره تقدمه بثلاثية نظيفة للبرازيلي روبرتو فيرمينو (2) والسنغالي ساديو مانيه، أمام مضيفه اشبيلية الإسباني الذي سجل 3 أهداف في الشوط الثاني، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا، ليهدر حسابيا ضمان تأهله للدور ثمن النهائي للمرة الأولى منذ 2009.

وألقى كلوب باللوم على قلة خبرة فريقه في المسابقة القارية "في هكذا اجواء يتعين علينا الحصول على مزيد من الخبرة. هل كان بمقدورنا تقديم الأفضل؟ 100%، لكن هل اعتقد انها مشكلة نفسية؟ 100% لا".

وتجمع المباراة بين فريقين مندفعين محليا، إذ حقق تشلسي ثالث الترتيب، بفارق نقطة عن مانشستر يونايتد الثاني، اربعة انتصارات متتالية، وليفربول الذي يبتعد عنه بثلاث نقاط 3 انتصارات تواليا.

بدوره، يخوض تشلسي المباراة بعد رحلة بعيدة الى اذربيجان، حيث حقق فوزا عريضا على مضيفه قره باغ 4-صفر، وضمن الاربعاء تأهله لثمن نهائي دوري الإبطال.

ودفع المدرب الايطالي انتونيو كونتي الذي اشتكى من خوض فريقه مواجهة ليفربول بعد 48 ساعة من رحلة طويلة (8 آلاف كيلومتر)، بتشكيلة قوية شارك فيها أساسيا قلب الدفاع البرازيلي دافيد لويز منذ استبعاده اثر مشادة في التمارين.

مان يونايتد يستقبل برايتون

ويستقبل جاره ووصيفه مانشستر يونايتد تاسع الترتيب برايتون الذي لم يخسر في خمس مباريات. ويعيش فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو فترة متقلبة، اذ خسر 8 نقاط في مبارياته الخمس الاخيرة في الدوري، وفشل الاربعاء في ضمان تأهل مبكر لثمن نهائي دوري الابطال بخسارة متأخرة أمام مضيفه بازل السويسري، لكنه لايزال متقدما بفارق 3 نقاط عن مطارديه بازل وسسكا موسكو الروسي.

وسيكون مورينيو منزعجا لعدم إراحة لاعبيه امام ضيفه سسكا موسكو في 5 ديسمبر، قبل الديربي المنتظر ضد سيتي في الدوري (10 ديسمبر) "خسرنا لأنه في الشوط الأول كان ينبغي ان نتقدم 5-صفر، لكننا فشلنا بتسجيل هدف برغم تفوقنا".

وبعد عودة المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الاسبوع الماضي اثر غياب طويل بسبب الإصابة، شارك المدافع الارجنتيني سيرخيو روخو للمرة الاولى مع "الشياطين الحمر" منذ ابريل عندما تعرض لقطع في الأربطة الصليبية لركبته.

وبعد تراجعه الى المركز الرابع اثر خسارته الموجعة أمام جاره في شمال العاصمة ارسنال (صفر-2)، يستقبل توتنهام هوتسبر وست برومويتش البيون السابع عشر والذي فاز مرتين فقط منذ مطلع الموسم.

واستعد فريق المدرب الأرجنتيني ماوريتسيو بوتشيتينو لها اللقاء بفوز لافت على ارض بوروسيا دورتموند الالماني 2-1 الثلاثاء في دوري الابطال، بعد أن كان ضمن تأهله لثمن النهائي في الجولة الرابعة في مجموعة تضم ريال مدريد الاسباني حامل اللقب.

بدوره، يأمل ارسنال السادس (22 نقطة) تحقيق فوزه الرابع في خمس مباريات، عندما يحل على بيرنلي السابع والمنتشي من 3 انتصارات متتالية.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم كريستال بالاس مع ستوك سيتي، نيوكاسل مع واتفورد، وسوانسي سيتي مع بورنموث.

back to top