نجوم الغناء منشغلون بالألبومات... والكليبات مؤجلة

نشر في 25-11-2017
آخر تحديث 25-11-2017 | 00:04
يعيش عدد من نجوم الغناء حالة من الانتعاشة الفنية بالتحضير لألبوماتهم الجديدة مع الشعراء والملحنين، لكنهم لم يستقروا على موعد طرحها الذي سيتراوح بين بداية العام الجديد وأعياد الربيع. وسيؤجَّل بعض المشاريع إلى الصيف بسبب استمرار التحضيرات التي تقتصر على اختيار الأغاني مع تأجيل تصوير أي منها إلى حين الاستقرار على مواعيد طرح الألبومات في الأسواق.
تسافر آمال ماهر لإنجاز ألبومها الجديد الذي من المتوقع أن يضم 12 أغنية جديدة على الأقل، سجّلت بعضاً منها بين لندن ولوس أنجليس، إلى جانب عقد جلسات عمل مع الشعراء والملحنين لاختيار بقية الكلمات والألحان.

واعتذرت النجمة المصرية عن عدم إحياء عشرات الحفلات خلال الفترة الماضية من بينها حفلات في فنادق كبرى بالقاهرة للجاليات العربية، مفضلةً الاهتمام بطرح الألبوم أولاً.

كذلك قررت الاستعانة بمعدات التسجيل الحديثة التي استخدمتها في الأستوديو الخاص بها في القاهرة، وكانت أسندت تأسيسه إلى شركة عالمية متخصصة لتتجنب تكرار السفر إلى الخارج من أجل الحصول على أفضل جودة في التسجيل.

شيرين ومصطفى

أما شيرين عبد الوهاب فتحضِّر للألبوم الجديد الذي استغرقت فيه أكثر من عام ونصف العام، ويفترض أن يعيدها إلى سوق الألبومات بعد غياب أكثر من ثلاث سنوات انشغلت فيها بتجربتها الدرامية، علماً بأنها انتهت من اختيار 10 أغانٍ بشكل كامل وسجّلت غالبيتها خلال الفترة الماضية.

وباشرت شيرين اختيار بقية أغاني الألبوم بعدما قررت طرحه خلال احتفالات رأس السنة، على أن تصاحبه حملة دعائية كبيرة، وستختار أغنية على الأقل لتصويرها تزامناً مع طرح الألبوم في الأسواق، ولكنها لم تحسم الأمر بعد، خصوصاً أنها مهتمة بالتفاصيل الفنية بشكل أكبر وستخضع خلال الأسابيع المقبلة لجلسة تصوير للغلاف.

أما الملحن عمرو مصطفى فيضع اللمسات الأخيرة على ألبوم يعود به إلى السوق بعد غياب نحو سبع سنوات اكتفى خلالها بدوره كملحن، وهو المشروع الذي يعوِّل عليه الفنان المصري كثيراً وانتهى من تسجيل غالبية أغانيه خلال الأيام الماضية، فيما استقر على أن يتضمن 10 أغان فقط، حسم غالبيتها.

عمرو انتهى من الألبوم في زمن قياسي معتزلاً مواقع التواصل والتلحين لغيره من الفنانين، إذ دخل في معسكر مغلق استمر أكثر من شهرين، لينهي جميع الأغاني ويُسجّلها في مصر، كذلك سيُصوِّر الغلاف خلال الأيام المقبلة.

أنغام وسميرة وحماقي

من الفنانين الذين يسافرون بين الحين والآخر للعمل على ألبوماتهم، أنغام التي التقت عدداً من الشعراء الخليجيين لاختيار كلمات ألبومها الجديد المتوقع صدوره بداية العام، وهو خليجي واستقرت على نحو ست أغانٍ منه، فيما تواصل اختيار البقية.

وتواصل سميرة سعيد تحضير ألبومها الجديد الذي استقرت على طرحه الصيف المقبل مع «روتانا» واختارت ثلاث أغانٍ جديدة تسجلها قريباً في أستوديو أنشأته في منزلها، كذلك تباشر اختيار بقية الأغاني.

أما محمد حماقي فلا يزال يباشر العمل على ألبومه الجديد، إذ توقف العمل عليه نحو شهرين بسبب انشغاله بتصوير حلقات من برنامج «ذا فويس» بموسمه الجديد. النجم المصري سجّل سبع أغانٍ من أصل 12، وسط توقعات بطرح الألبوم بداية العام المقبل.

شاكر وإليسا وحسني

هيثم شاكر بدوره انتهى من تسجيل غالبية أغاني ألبومه الجديد الذي يعود به إلى سوق الألبومات بعد غياب سنوات عدة، واستقر على طرحه خلال احتفالات رأس السنة، وقد تعاون فيه مع عدد من الشعراء والملحنين من بينهم أمير طعيمة وأيمن بهجت قمر.

وكانت إليسا أعلنت في تدوينة لها أخيراً عبر حسابها على «تويتر» أنها بدأت بالعمل على ألبومها الجديد، كذلك الأمر بالنسبة إلى تامر حسني، ومن المتوقع طرح ألبومه خلال الصيف المقبل.

عمرو مصطفى يضع اللمسات الأخيرة على ألبوم يعود به بعد غياب سبع سنوات
back to top