بالوتيلي يقود نيس إلى الدور الثاني في «يوروبا ليغ»

نشر في 24-11-2017
آخر تحديث 24-11-2017 | 18:30
بالوتيلي نجم نيس بعد تسجيله الهدف
بالوتيلي نجم نيس بعد تسجيله الهدف
لحق نيس الفرنسي بركب المتأهلين بفوزه 3-1 على ضيفه تسولته فاريغيم البلجيكي، أمس ، في الجولة الخامسة من تصفيات مسابقة «يوروبا ليغ» لكرة القدم.
قاد المهاجم الإيطالي المشاكس ماريو بالوتيلي فريقه نيس الفرنسي الى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، بتسجيله هدفين خلال فوز فريقه على تسولته فاريغيم البلجيكي 3-1 في الجولة الخامسة من تصفيات المجموعة الحادية عشرة امس الأول.

وحسم نيس بالتالي البطاقة الثانية لهذه المجموعة، اذ حل ثانيا وراء لاتسيو الايطالي الذي كان ضمن التأهل في الجولة الماضية، والذي تعادل على ارضه مع فيتيس الهولندي 1-1 اليوم أيضا.

وكان نيس في امس الحاجة الى هذه النتيجة، لأن كتيبة المدرب السويسري لوسيان لوفافر تعاني في الدوري المحلي، وتحتل المركز السابع عشر. وافتتح بالوتيلي التسجيل من ركلة جزاء بعد مرور 5 دقائق، وأضاف بنفسه الهدف الثاني اثر تمريرة من الحسن بليا (31)، فيما سجل الكاميروني ادريان تاميز الثالث للفائز، براين هامالاينن (81) الهدف الوحيد للخاسر.

وتعرض ارسنال الإنكليزي لخسارة غير مؤذية كونه ضمن التأهل بدوره بسقوطه امام كولن الألماني بهدف سجله الفرنسي سيهرو غيراسي من ركلة جزاء منتصف الشوط الثاني.

وقرر مدرب ارسنال ارسين فينغر إراحة معظم لاعبي الصف الاول وعلى رأسهم الهداف الفرنسي الكسندر لاكازيت، والتشيلي الكسيس سانشيز، والألماني مسعود اوزيل.

أما النقطة الوحيدة العالقة فهي ان ارسنال لم يحسم المركز الاول في هذه المجموعة، علما بأن التعادل كان يضمن له ذلك.

فياريال يلحق بالمتأهلين

وتأهل فياريال الاسباني للدور الثاني من المسابقة القارية بفوزه خارج ملعبه على استانا الكازاخستاني 3-2.

ورفع فياريال رصيده الى 11 نقطة، في حين تجمد رصيد استانا عند 7 نقاط في المركز الثاني، وتضم المجموعة ايضا ماكابي تل ابيب الاسرائيلي (نقطة واحدة)، وسلافيا براغ التشيكي (5 نقاط) اللذين يلتقيان لاحقا اليوم.

وكان استانا البادئ بالتسجيل بواسطة الكونغولي الديمقراطي جونيور كابانانغا (22)، لكن فياريال رد بثلاثية حملت تواقيع دانيال رابا (39)، والكونغولي الديموقراطي سيدريك باكومبو (65 و83)، قبل ان يقلص الغاني باتريك تووماسي (88) الفارق.

ورغم خسارته امام مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي بهدفين نظيفين سجلهما ميلان بيترزيلا (49) ويان كوبيتش (76)، ضمن ستيوا بوخارست الروماني اول بطاقات المجموعة السابعة، بعد فوز لوغانو السويسري على هابوعيل بئر السبع الإسرائيلي 1 - صفر سجله البرازيلي كارلينيوس (50).

ويتصدر ستيوا الترتيب برصيد 10 نقاط مقابل 9 لفيكتوريا بلزن، و6 للوغانو، و4 لهابوعيل بئر السبع.

وخطف اوسترسوند النرويجي البطاقة الأولى في المجموعة العاشرة بفوزه على زوريا لوغانسك الاوكراني بهدفين سجلهما ديميترو غريشيسخين (40 خطأ في مرمى فريقه)، وساماس غودوس (78).

ورفع اوسترسوند رصيده الى 10 نقاط، متقدما بفارق نقطتين على اتلتيك بلباو الإسباني، الذي حقق فوزا صعبا على ضيفه هرتا برلين الالماني 3-2.

وسجل للفائز اريتز ادوريز (35 و66 من ركلتي جزاء) وايناكي وليامس (82)، وللخاسر ماتيو ليكي (26) وديفي سيلكه (36).

back to top