«المنظمة الدولية للهجرة» يثمن حرص الكويت على تمويل برامج للاجئي سوريا

اثر اجتماعه بمقر المنظمة مع مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة

نشر في 24-11-2017 | 15:14
آخر تحديث 24-11-2017 | 15:14
 المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة وليام سوينغ مع مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم
المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة وليام سوينغ مع مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم
ثمن المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة وليام سوينغ اليوم الجمعة حرص دولة الكويت على الوفاء بالتزاماتها التي تعهدت بها لتمويل برامج المنظمة لصالح اللاجئين والمشردين المتضررين من الازمة السورية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به اثر اجتماعه بمقر المنظمة مع مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير جمال الغنيم حيث سلمه تبرعا من دولة الكويت لصالح الوضع الانساني في سوريا.

واضاف سوينغ ان "دولة الكويت تعطي دوما مثالا نتمنى ان تحتذي به بقية الدول المانحة للتخفيف من وطأة تداعيات الازمة السورية على المدنيين".

وأوضح ان التمويل الكويتي يسهم في اتمام برامج مختلفة من بينها على سبيل المثال تلك المتعلقة بتوفير سبل الاقامة الآمنة والعيش اللائق إضافة إلى العلاج والطعام والماء الصالح للشرب.

وأضاف ان سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح "كان اول من حرص على وضع معاناة اللاجئين والمشردين من ضحايا الازمة السورية امام الرأي العام الدولي فكانت مبادرته لمؤتمرات المانحين التي حثت على التعامل مع تلك الازمة بشكل عاجل وهو ما كان له تأثير ايجابي في التخفيف من معاناة السوريين".

من جانبه وصف السفير الغنيم العلاقات بين دولة الكويت والمنظمة الدولية للهجرة بأنها "وثيقة ومبنية على أسس من الثقة المتبادلة" مضيفا ان المنظمة "تقدم برامج خدمية مهمة للغاية كما انها تتعامل بشفافية وتلتزم بما تتعهد به للتخفيف من معاناة اللاجئين والمشردين في مختلف دول العالم".

وقال ان تبرع دولة الكويت لصالح الوضع الانساني في سوريا الذي تم تسليمه الى سوينغ اليوم يأتي حسب تعهد دولة الكويت خلال مؤتمر المانحين الرابع على ان يتم انفاقه في المجالات المتفق عليها بين الجانبين والتي تصب جميعها في التخفيف من معاناة الاشقاء السوريين.

back to top