«يد» العربي يخسر نقطة ثمينة أمام القرين

نشر في 23-11-2017
آخر تحديث 23-11-2017 | 21:30
يوسف حيدر يصوب على مرمي العربي ( تصوير جورج رجي )
يوسف حيدر يصوب على مرمي العربي ( تصوير جورج رجي )
خسر فريق العربي نقطة ثمينة ربما تطيح بآماله، وتعقد مهمته في الصعود إلى الدوري الممتاز لكرة اليد، بعد سقوطه في فخ التعادل أمام نظيره القرين بنتيجة 37-37، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في ختام منافسات الجولة السابعة من الدوري العام.

وكان القرين أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 20-19، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف عن الكويت الرابع، بينما ظل الأخضر في المركز الثامن برصيد 5 نقاط.

وقدم الفريقان أفضل مباراة في الجولة السابعة من حيث الحماس والسرعة، لكن عاب أداؤهما بعض الأخطاء الدفاعية على مدار الشوطين.

في البداية، كانت الأفضلية للقرين مع تألق نجمه عبدالعزيز نجيب في الاستفادة من تسرع مهاجمي العربي في إنهاء الهجمات، ووجود مساحات بين دفاع الأخضر الذي ارتكز على طريقة 5-1 في التسجيل من مختلف مراكز الملعب.

وفي الدقيقة 14 نجح الأخضر في إدراك التعادل للمرة الأولى في اللقاء، بعدما غير مدربه السلوفيني ماجيك طريقة دفاعه إلى 6-صفر 10-10، وبعد أقل من 5 دقائق خسر القرين جهود لاعبه الصاعد محمد الجدي بالطرد المباشر بالبطاقة الحمراء، نتيجة لعبة خطيرة، بعدما صوب الكرة في وجه حارس العربي عبدالله الصفار من رمية جزاء، لكن الأخضر لم يستفد من ذلك بسبب الأخطاء الدفاعية، خاصة عدم التمركز الجيد في منتصف الدائرة، وتواضع مستوى حارس مرماه الشاب حسين دشتي لينهي القرين الشوط متقدماً بهدف.

نفس المنوال

واستمر الأداء على نفس المنوال في الشوط الثاني، لكن العربي سجل أكثر من هدف، بعدما نجح في استغلال إصرار القرين على الدفع بسبعة لاعبين في الهجوم، وإخراج حارس المرمى، وعدم ارتداد لاعبيه السريع من الهجوم للدفاع، إلا أن تسرع لاعبيه في إنهاء الهجمات وخروج النشيط سالم محبوب، بداعي الإصابة، أهدر العديد من الهجمات ليستمر التعادل سيد الموقف.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط فرضت خبرة النجمين عبدالعزيز نجيب ويوسف حيدر في الاختراق والتسجيل، مستغلين عدم فرض رقابة لصيقة عليهما من قبل الأخضر، الذي واصل لاعبوه إهدار الفرص السهلة لينهي اللقاء بالتعادل.

back to top