الكويت يدشن حملته للدفاع عن لقبه بمباراة غير متكافئة

3 مباريات في بطولة كأس ولي العهد اليوم

نشر في 23-11-2017
آخر تحديث 23-11-2017 | 21:45
يلتقي اليوم اليرموك مع العربي، والكويت مع برقان، والشباب مع الفحيحيل، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم.
تنطلق اليوم الجولة الثانية لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، بإقامة 3 مباريات ضمن منافسات المجموعة الأولى، ويلعب اليرموك مع العربي على استاد علي صباح السالم في الساعة 4:00، والكويت مع برقان على استاد صباح السالم في الساعة 6:30 مساء، وفي التوقيت نفسه يواجه الشباب نظيره الفحيحيل على استاد التضامن.

فيما تقام غدا السبت أربع مباريات ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة.

اليرموك والعربي

يدخل اليرموك والعربي مباراتهما بمعنويات مرتفعة جدا، إذ تمكن الأول من عبور الفحيحيل بثلاثة أهداف لهدفين، في حين تخطى الثاني عقبة الصليبيخات بهدفين من دون رد.

اليرموك من جهته، يقدم مستويات جيدة جدا في الفترة الأخيرة، لذلك فهناك طموح كبير للجهاز الفني بقيادة البرازيلي داسيلفا واللاعبين بتحقيق نتيجة إيجابية، خصوصا أن منافسات الكؤوس ليس لها كبير، حتى لو أقيمت بنظام الدوري!

في المقابل، فإن العربي عرف طريق الانتصارات، مؤخرا، سواء في الجولة الأخيرة من الدور الأول لدوري فيفا، أو في الجولة الأولى لكأس ولي العهد، وهو الأمر الذي ترتب عودة الاستقرار إلى حد ما للنادي.

ويعول الجهاز الفني بقيادة المدرب محمد إبراهيم كثيرا على بطولات الكؤوس لتحقيق أولى ألقابه مع الأخضر، لا سيما أنه من الصعوبة بمكان الفوز بلقب الدوري.

ويفتقد الأخضر اليوم لجهود أحمد إبراهيم وأحمد الصراف بداعي الإصابة.

الكويت وبرقان

بدوره، يدشن الكويت حملة دفاعه عن لقب البطولة الذي حققه في النسخة الماضية، حينما يواجه برقان اليوم في مباراة تبدو غير متكافئة تماما، وذلك بغض النظر عن المفاجآت.

الكويت يعد الأفضل في الموسم الجاري حتى الآن، لذلك فالتوقعات اليوم ليس بمن سيحسم النتيجة لمصلحته، ولكن كم هدفاً سيحرز مهاجمو الأبيض اليوم، علما بأن المدرب الأردني عبدالله أبوزمع سيدفع بتشكيلة تضم عددا لا بأس به من اللاعبين الاحتياطيين، والذين لم يشاركوا مع الفريق في الموسم الجاري.

ويغيب عن الأبيض اليوم طلال جازع بداعي الإصابة.

في المقابل، يعاني برقان بشدة من الغيابات التي تضرب صفوفه في مباراة اليوم، حيث يغيب عمر قمبر بسبب الإيقاف، ومحمد الظفيري وعبدالرحمن البناي وأحمد السهو وفيصل العنزي بداعي الإصابة، ومع ذلك فأبناء المنطقة العاشرة يدخلون اللقاء بغية الظهور بمستوى ومجاراة المنافس.

الشباب والفحيحيل

وستكون الفرصة سانحة في مباراة الشباب والفحيحيل لزيادة رصيد فرق دوري الدرجة الأولى في البطولة، فالشباب الذي تعاقد سلبيا مع برقان في الجولة الفائتة يطمح إلى حصد نقطته الرابعة في البطولة، والتي تجعله قريباً للغاية من أجواء المنافسة على حجز إحدى بطاقتي التأهل للدور نصف النهائي.

أما الفحيحيل "الجريح"، الذي تراجع مستواه ونتائجه في الفترة الماضية بعد أن خسر أربع نقاط متتالية في دوري الدرجة الأولى الذي يتربع على قمته، والخسارة في الجولة الماضية بثلاثية هدفين على يد اليرموك، فلا سبيل أمامه إلا تحقيق الفوز، الذي سيعيد الثقة للاعبين بأنفسهم، لا سيما أن هناك تحركات لتدعيم صفوف الفريق والتي قد تتسبب في استبعاد من لم ينجحوا في إثبات جدارتهم بالاستمرار حتى نهاية الموسم الجاري.

back to top