«الأشغال» تشكّل فريقاً لنقل تبعية الطرق إلى «الهيئة»

نشر في 23-11-2017
آخر تحديث 23-11-2017 | 21:30
وكيلة وزارة الأشغال عواطف الغنيم
وكيلة وزارة الأشغال عواطف الغنيم
أصدرت وكيلة وزارة الأشغال، عواطف الغنيم، قرارا بتشكيل فريق عمل لإتمام الترتيبات اللازمة لنقل تبعية بعض الإدارات والاختصاصات من وزارة الأشغال إلى الهيئة العامة للطرق.

وأشار القرار، الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، في مادته الأولى إلى تشكيل فريق عمل مشترك بين الوزارة والهيئة لإتمام الترتيبات الخاصة بنقل تبعية الإدارة والاختصاصات التابعة لقطاع شؤون الطرق، وإدارة صيانة الطرق السريعة، وإدارة مختبرات الطرق من الوزارة إلى الهيئة، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء 1278.

ويقوم الفريق بحصر جميع الدعاوى المرفوعة ضد أو من الوزارة ووضع تقرير بوضعها الحالي، وحصر جميع المطالبات المقدمة من المقاولين والاستشاريين بشأن مشاريع هندسة وصيانة الطرق، وإعداد تقرير بما تم اتخاذه من إجراءات بكل منها.

كما يقوم الفريق بحصر جميع الأوامر التغييرية وأوامر التمديد الجاري دراستها بالوزارة والخاصة بمشاريع الطرق وصيانتها، وإعداد تقرير عما تم اتخاذه من إجراءات بكل منها.

ودعا القرار إلى حصر جميع المناقصات والاتفاقيات الهندسية، وصيانة الطرق الجاري طرحها أو ترسيتها أو بمرحلة التعاقد لدى قطاع الرقابة والتدقيق.

من جانب آخر، أعلن المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري، أحمد الحصان، افتتاح تحويلة مرورية جديدة ضمن مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة تقاطعات على الجزء الغربي من الطريق الدائري الخامس فجر غد السبت.

back to top