عماد جمعة: «تخاريف فنطزية» يمزج بين الواقع والخيال

نشر في 23-11-2017
آخر تحديث 23-11-2017 | 00:00
No Image Caption
صد شهدت صالة 6 جناح 45 لدار المبدأ للنشر والتوزيع في معرض الكويت للكتاب، حفل توقيع كتاب "تخاريف فنطزية" للكاتب عماد جمعة إمام، بحضور نخبة من الإعلاميين والفنانين والأدباء، كما شاركت إذاعة الكويت في تغطية الحفل على الهواء، عبر لقاء مع جمعة، تحدث خلاله عن الحفل والكتاب مع الإعلامية أماني البلوشي.

وفي هذا الصدد، قال الكاتب الساخر عماد جمعة إن "تخاريف فنطزية" طباعة وتوزيع مؤسسة الأهرام، لافتا إلى أنه ينتمي لفئة الأدب الساخر بأسلوب جديد يعتمد على الحوار، وليس السرد، يجمع بين الواقع والخيال والحقيقة والأحلام في قالب فنتازي.

وأضاف: "تناولنا أحداثا كثيرة، وقضايا اجتماعية وسياسية وفنية، وتحمل فصول الكتاب المزيد من الخفة والدعابة من بداية المقدمة (ادخل برجلك اليمين)، إلى فصوله التي تتوالى، من بينها: نورتنا يا عم جحا، جحا يقابل أبولمعة، السياحة نايمة نصحيها، وغيرها من الفصول التي تمنحنا البسمة والضحكة، وتدعونا للتفكير أيضا في أحوال البلاد والعباد بشكل كوميدي وساخر". وأشار جمعة إلى أنه كتب مقدمة الكتاب، الكاتب والناقد والفنان صلاح بيصار، الذي يقول فيها: "الكاتب الساخر عماد جمعة إمام يقدم روشتة أو برشامة للوقاية من النكد، وهو ليس مجرد كتاب في الأدب الساخر فقط، لكنه دنيا من البهجة تنتمي للخيال العلمي مع ما يفيض من روح الابتسام من المواقف والمفارقات والمعارك والمغامرات.

والأحداث التي تتطاير في الجو وتغزو الكرة الأرضية وتغطس إلى باطن الأرض ومسرحها، القاهرة والفضاء الجوي وأعمق أعماق الأرض، حتى المياه الجوفية بأسلوب يجمع بين الخفة والطرافة والجدية وبين الحزن والشجن والضحكة والبسمة والمرح".

back to top