نتائج مقبولي «التطبيقي» منتصف ديسمبر المقبل

بوادر أزمة في توزيع الطلبة على التخصصات

نشر في 22-11-2017
آخر تحديث 22-11-2017 | 20:05
 جانب من عملية التسجيل في «التطبيقي» (تصوير عبدالله الخلف)
جانب من عملية التسجيل في «التطبيقي» (تصوير عبدالله الخلف)
تعكف الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على اعلان نتائج المقبولين في معاهد وكليات التطبيقي للفصل الدراسي الثاني 2017/2018، في منتصف ديسمبر المقبل.
كشفت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، لـ"الجريدة"، عن موعد اعلان نتائج المقبولين في مختلف تخصصات معاهد وكليات التطبيقي للفصل الدراسي الثاني 2017/2018، وهو منتصف ديسمبر المقبل، مشيرة الى ان عمادة القبول والتسجيل بانتظار نتائج اختبارات القدرات التي سيتم رفعها خلال نهاية الأسبوع المقبل.

وذكرت المصادر أن "العمادة تعكف حاليا على فرز ملفات المتقدمين، الذين تجاوزوا 9300 متقدم، والتدقيق عليها، لافتة الى ان الحصيلة الكبرى التي سيتم رفضها هي فئة غير الكويتيين لأن نسبة القبول المخصصة لهم من الطاقة الاستيعابية للهيئة هي 5 في المئة.

وأضافت أنه عند ظهور نتائج أولية للأعداد المفزرة، فإن اللجنة العليا للقبول ستقوم بعقد اجتماع اولى لبحث آخر التطورات حول اعلان نتائج القبول وآلية اعتمادها.

وذكرت أن المشكلة ليست في الأعداد المتقدمة حاليا، لأن اعداد المتقدمين الكويتيين قريبة من الطاقة الاستيعابية، لكن الأزمة المرتقبة هي توزيع المقبولين على رغبات غير التي يرغبون فيها، من واقع تسجيل الرغبات الاولى.

ولفتت المصادر إلى أن اغلب المتقدمين يرغبون في تخصصات كلية التربية الأساسية، ولكن الطاقة الاستيعابية لا تستطيع استيعابها بشكل كبير، وتكون محصورة وفق ميزانية خصصتها لها اللجنة العليا للقبول، وبناء على احتياجات الاقسام العلمية في الكلية.

back to top