«اليونيسيف» تختار الممثلة الهندية تريشا للدفاع عن حقوق الطفل

نشر في 22-11-2017
آخر تحديث 22-11-2017 | 00:00
 تريشا كريشنان
تريشا كريشنان
اختارت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) الممثلة الهندية تريشا كريشنان للدفاع عن حقوق الطفل، وقد نال هذا الشرف قبلها كارينا كابور خان ورافينا تاندون.

وأفاد موقع "ذا إنديان إكسبريس" بأن الفنانة الهندية أكدت أنها ستعمل على زيادة الوعي بقضايا مهمة مثل الصحة والتعليم والتغذية وحماية الأطفال في ولايتي تاميل نادو وكيرالا الهنديتين، وذلك بالتعاون مع مسؤولي الحكومة.

ولفتت تريشا إلى أن تعليم الفتيات إلى سن 18 عاما سيحد من ظاهرة الزواج المبكر للبنات، وكذلك عمالة الأطفال، وتحرص منظمة اليونيسيف منذ تأسيسها على رعاية ودعم الأطفال على مستوى العالم.

ففي الوقت الذي أصبحت فيه "اليونيسيف" جزءا دائماً من الأمم المتحدة في عام 1953، كان عمر تلك المنظمة 7 سنوات، حيث كانت تعمل في حوالي 100 بلد. وفي عام 1959، جاء في إعلان الأمم المتحدة لحقوق الطفل أن ما يعانيه ملايين من الأطفال من جوع وفقر ومرض وتمييز وجهل، إنما يشكل انتهاكا لحقوقهم الأساسية، ومن ثم تغيرت حياة الأطفال إلى الأبد.

يذكر أن النجمة الهندية درست في مدرسة القلب المقدس ماتريكولاتيون، وتخرجت في كلية إيثيراج للنساء، وحصلت على بكالوريوس في إدارة الأعمال، وبدأت تريشا التمثيل عام 1999م من خلال دورها في "جودي" والفيلم البوليوودي "خاتا ميثا" سنة 2010م، ومن هواياتها الاستماع إلى الموسيقى والقراءة والسباحة، وأكلتها المفضلة الأرز البني.

وقدمت تريشا العديد من الأعمال المميزة بين مسلسلات وأفلام، منها سامي (2003) وغيلي (2004) في سينما التاميل، وفارشام (2004) في سينما التيلغو، وفيلم مساج راجو الرومانسية فارشام، ونهاية المطاف، والدراما السياسية ماني راتنام أيوثا إزوث – التيلوجوي سينيكودو.

وحصدت النجمة الهندية العديد من الجوائز، كما رشحت لأخرى في "فلم فير"، ورشحت أفضل ممثلة تاميل عام 2014، كما رشحت أفضل ممثلة تالغو عام 2009، وفي جوائز فيغاي للتاميل رشحت أفضل ممثلة عام 2014.

وقد تعاونت تريشا مع العديد من الأسماء على مستوى التلفزيون والسينما مثل أكشاي كومار وعرفان خان وأسراني وأرونا إيراني وبراكاش راج وسونو سود وكمال حسن وفيكرام وفيجاي وفيفك وموهان بابو واشواريا وفانكيتاش وراهول ديف وشيرنجيفي وماهيش بابو نيتن.

back to top