أريسا أحيت حفلاً كلاسيكياً في «اليرموك الثقافي»

تميزت بتناغمها مع عازف البيانو وحسن اختيارها للأغنيات

نشر في 21-11-2017
آخر تحديث 21-11-2017 | 00:02
الإيطالية أريسا أثناء الأمسية
الإيطالية أريسا أثناء الأمسية
أحيت الفنانة الإيطالية أريسا حفلا غنائيا استثنائيا في مركز اليرموك الثقافي، ضمن فعاليات الموسم الثقافي لدار الآثار الإسلامية، وبالتعاون مع السفارة الإيطالية في الكويت.

وشهد الحفل حضورا كبيرا من جمهور عاشق للموسيقى الأوروبية الكلاسيكية، وعددا من أبناء الجالية الإيطالية التقوا على الشغف بتلك الحالة الروحانية التي تعيشها المطربة الإيطالية الأشهر، وتنقلها لمن حولها عبر صوتها الذي يدغدغ المشاعر ويلامس شغاف القلوب.

أريسا اسم صنع الفارق في المشهد الغنائي الإيطالي والأوروبي، واستطاعت بفرقتها الثنائية، المكونة منها كمطربة وعازف البيانو، أن تبحر بالجمهور إلى مناطق نائية قلما يقترب منها فنان، كونها تحتاج إلى مطرب من طراز خاص ذي شخصية مختلفة، ويتمتع بإمكانات صوتية كبيرة، وإحساس مرهف بقيمة الكلمة وتأثير اللحن.

ولعل المتابع لحفل المطربة الإيطالية يلمس صعوبة اللون الذي تقدمه، لاسيما أنها اعتمدت على عزف البيانو فقط، لكنها استطاعت أن تصول وتجول بصوتها وتنتقل بين طبقات عدة برشاقة، في ظل التناغم بينها وبين عازف البيانو.

بهدوء تجلس أريسا تسترق السمع إلى أنغام البيانو، وتشدو وهي مغمضة العينين، تارة ترمق الحضور بنظرات سريعة، وتارة أخرى ترتسم على محياها ابتسامة رضا، عندما تلحظ انسجامهم وتفاعلهم معها.

ولدت أريسا في جنوى، وبعد أسبوع من ولادتها عادت عائلتها إلى مسقط رأسها الأصلي، بيغنولا، وهي قرية تبعد بضعة كيلومترات عن بوتنزا، اسمها الفني هو اختصار لأسماء أفراد أسرتها، وفي عام 1999، فازت بالجائزة الأولى في مسابقة كانتاكافالو في تيجيانو لقدرتها الغنائية الرائعة، وكان رئيس لجنة التحكيم الصحافي والكاتب بيانكا فاسانو الذي أشاد بموهبتها وحضورها.

جوائز

وارتفعت أسهم شهرة ونجومية أرسيا بعد مشاركتها في مهرجان سانريمو للموسيقى 2009، ووضعت لأول مرة في قسم القادمين الجدد، وفازت بجائزة النقاد «ميا مارتيني»، وفي أوائل عام 2009، أصدرت أول ألبوم لها بعنوان «Sincerità»، وفي يناير 2010 أصدرت ألبومها الثاني «مالامورينو»، وفي أواخر 2011 شاركت كعضو لجنة تحكيم في الموسم الخامس من النسخة الإيطالية من «إكس فاكتور»، التي بثت على سكاي أونو.

وفي فبراير 2012، عادت أريسا إلى المشهد الموسيقي الإيطالي، وأدت أغنية «لا نوت» الخاصة بها في مهرجان سانريمو للموسيقى 2012، ثم أصدرت ألبومها الثالث في 15 فبراير 2012.

وفازت المغنية الإيطالية بجائزة «أسد سان ريمو» و«النخلة الذهبية»، ضمن مهرجان الأغنية الإيطالية في دورته الـ64، متفوقة على أقوى مرشحة في هذا المهرجان المغنية نويمي، وبدت أريسا سعيدة بهذه الجائزة.

back to top