فياريال يتخلى عن المركز السادس

نشر في 20-11-2017
آخر تحديث 20-11-2017 | 19:03
جانب من مباراة أتلتيك بلباو وفياريال
جانب من مباراة أتلتيك بلباو وفياريال
تعادل أتلتيك بلباو بهدف لمثله أمس الأول مع ضيفه فياريال في الجولة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) على ملعب سان ماميس.
تنازل فياريال عن مركزه السادس لمصلحة إشبيلية، الفائز السبت على سلتا فيغو 2-1، وذلك باكتفائه بالتعادل مع مضيفه اتلتيك بلباو 1-1، وذلك بعدما كان في طريقه للخروج بفوزه الثاني تواليا والخامس في المراحل الست الأخيرة، أمس الأول في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقدم فياريال منذ الدقيقة 28 عبر مانو تيريغيروس الذي عوض ركلة جزاء أضاعها قبلها بـ8 دقائق، ثم بقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 77، عندما قال المخضرم اريتس ادوريتس كلمته وأدرك التعادل بكرة رأسية.

من جانبه، واصل فالنسيا نتائجه الرائعة هذا الموسم ومطاردة برشلونة المتصدر قبل قمتهما الأحد المقبل، وذلك بفوزه الثمين على مضيفه الممثل الثاني لكاتالونيا إسبانيول 2- صفر. وسجل الفرنسي جيوفري كوندوغبيا (67) وسانتياغو مينا (83) الهدفين.

وهو الفوز التاسع لفالنسيا هذا الموسم والثامن على التوالي مقابل 3 تعادلات، فرفع رصيده الى 30 نقطة، وأعاد الفارق الى 4 نقاط بينه وبين برشلونة الفائز السبت على مضيفه ليفانتي بثلاثية نظيفة.

وهذه هي أفضل انطلاقة لفالنسيا في تاريخ الدوري بعد 12 مرحلة، كما هي المرة الأولى التي يحقق فيها فالنسيا 8 انتصارات متتالية في تاريخ مشاركاته في الـ "ليغا".

ويستضيف فالنسيا النادي الكاتالوني الأحد المقبل في قمة نارية بين أحد 3 فرق لم تنهزم حتى الآن هذا الموسم الى جانب أتلتيكو مدريد المتعادل سلبا مع جاره ريال مدريد حامل اللقب صفر- صفر السبت.

إسبانيول كان الأفضل

وكان إسبانيول الطرف الأفضل في الشوط الأول، وكاد يفتتح التسجيل في مناسبات عدة، أبرزها تسديدة قوية لدافيد لوبيز من داخل المنطقة بجوار القائم إثر تلقيه تمريرة من جيرار مورينو (30)، ثم توغل سيرجيو غارسيا داخل المنطقة إثر كرة من مورينو بالذات، فسددها قوية زاحفة بين يدي الحارس البرازيلي نوربرتو نيتو (31)، في حين تكفل القائم الأيمن برد تسديدة قوية لمورينو في الدقيقة 36.

وتغيرت الأمور نسبيا في الشوط الثاني، حيث بادل فالنسيا الذي طرد مدربه مارسيلينو مطلعه بسبب احتجاجاته، مضيفه الهجمات ونجح في افتتاح التسجيل عبر كوندوغبيا الذي سدد كرة قوية بيسراه من خارج المنطقة (25 مترا) أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس (67).

وهو الهدف الثالث لكوندوغبيا هذا الموسم (بعد هدفيه في مرمى ريال مدريد وريال بيتيس)، لتكون أفضل غلة للدولي الفرنسي السابق في موسم واحد في جميع البطولات التي لعب فيها.

ويدافع كوندوغبيا عن ألوان فالنسيا على سبيل الإعارة من إنتر ميلان الإيطالي (سجل له هدفان في 56 مباراة حتى الموسم الماضي) الذي ضمه من موناكو (64 مباراة سجل خلالها 3 أهداف من 2013 الى 2015) صيف 2015، بعدما استهل مشواره مع نيس (2010-2012، سجل هدفا واحدا في 39 مباراة)، ودفاعه عن إشبيلية الإسباني (موسم 2012-2013 وسجل هدفا واحدا في 40 مباراة).

وحاول اسبانيول تدارك الموقف وضغط بقوة تاركا المساحات التي استغلها الضيوف على أكمل وجه عندما انطلقوا في هجمة مرتدة وصلت خلالها الكرة عرضية أمام المرمى، تدخل القائد فيكتور سانشيز وهيأها بصدره لحارس مرماه باو لوبيز، لكنها كانت قصيرة فخطفها مينا وتابعها بيمناه على يسار الحارس لوبيز (83).

كوندوغبيا يواصل التألق ويحرز هدفه الثالث هذا الموسم
back to top