الهلال يفرط في حسم ذهاب نهائي أبطال آسيا

نشر في 19-11-2017
آخر تحديث 19-11-2017 | 20:35
الهلال وأوراوا في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا
الهلال وأوراوا في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا
تعادل الهلال السعودي مع ضيفه اوراوا ريد دايموندز الياباني 1-1، السبت في ذهاب الدور النهائي من مسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم، على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.

أمام نحو 60 الف متفرج، سجل السوري عمر خريبين (38) للهلال بعد تقدم اوراوا عن طريق البرازيلي رافايل سيلفا (7). وتقام مباراة الاياب السبت المقبل في سايتاما.

وبعد الهدف المفاجئ الذي سجله الفريق الياباني في وقت مبكر وسط غفلة من دفاع الهلال، خسر الفريق الأزرق أحد أبرز مفاتيحه عندما خرج نجمه البرازيلي كارلوس إدواردو متأثرا بالإصابة (18)، قبل أن يهدر لاعبوه أهدافا محققة بالجملة أمام المرمى الياباني خصوصا في الشوط الأول.

وبعد الهدف كثف الهلال هجماته بغية تعديل النتيجة وكاد يحقق ذلك لكن كرة سالم الدوسري مرت بجوار القائم (17).

وبعد عدة محاولات أدرك الهلال التعادل إثر كرة مررها سالم الدوسري لزميله خريبين الذي لعبها مباشرة الى يمين نيشيكاوا (37)، وتهيأت فرصة للهلال لإضافة هدف ثان ولكن كرة ياسر الشهراني مرت بمحاذاة القائم (45).

وفي الشوط الثاني واصل الهلال سيطرته التامة وأضاع هدفين محققين إثر كرتين عرضيتين لم تجد المتابعة السليمة لتفقد خطورتها (50).

ومع مرور الوقت قل أداء الهلال وغابت فرصه الخطيرة قبل أن يجد البديل مختار فلاته نفسه أمام المرمى ولكنه فوت الفرصة عندما تعثر لتأخذ كرته طريقها خارج الملعب (79).

ومن هجمة مرتدة كاد اوراوا يخطف هدفا ثانيا ولكن كرة تسوكاسا يوميساكي مرت بجوار القائم (87) قبل ان يصوب سالم الدوسري كرة قوية مرت بجانب القائم (90) لتنتهي المباراة بالتعادل ويتأجل الحسم انتظاراً للقاء الاياب الذي سيقام باستاد سايتاما 2002 يوم السبت المقبل، حيث يحتاج الهلال للفوز بأي نتيجة أو التعادل بأكثر من هدف فيما يحتاج أوروا للتعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة ليحصد اللقب.

يذكر أن الفائز باللقب سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في أبوظبي الشهر المقبل، حيث يواجه بطل آسيا الفائز من مباراة الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي، يوم 9 ديسمبر.

back to top