الأهلي يسعى لإيقاف الإسماعيلي في صراع القمة اليوم

نشر في 19-11-2017
آخر تحديث 19-11-2017 | 20:30
جانب من مباراة الأهلي والإسماعيلي الموسم الماضي
جانب من مباراة الأهلي والإسماعيلي الموسم الماضي
يتطلع فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي إلى إيقاف صحوة الإسماعيلي حين يلتقي به في الثامنة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، وهي المواجهة المؤجلة من الأسبوع الرابع للمسابقة.

ويدخل الفريق الأحمر هذه المواجهة، ويضع في حساباته أهمية الفوز بها والخروج بالنقاط الثلاث لتحقيق أكثر من هدف، أولها المضي قدما نحو فرق المقدمة في جدول ترتيب المسابقة، ومزاحمة أصحاب الصدارة، بجانب تخطي منافس عنيد بحجم الدراويش، والتخلص من إحدى المواجهات الصعبة في الدور الأول.

ويحتل الأهلي المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط، جمعها من تعادل و3 انتصارات، وله أكثر من مباراة مؤجلة، بينما يتصدر الدراويش قمة المسابقة برصيد 20 نقطة، جمعها من 6 انتصارات وتعادلين.

ويدرك الجهاز الفني للأهلي، بقيادة حسام البدري، تماما صعوبة لقاء الليلة، لذا حذر لاعبيه من أي تراخ أو تهاون، وطالبهم بأن يقوموا بأدوارهم هجوميا ودفاعيا على النحو الأمثل، مع ضرورة تسجيل هدف يمنحهم السيطرة على مجريات الأمور منذ البداية، محذرا من تكرار الأخطاء التي ارتكبها البعض في آخر مواجهة أمام الإنتاج الحربي.

ويفقد الأهلي جهود كل من ثنائي الدفاع محمد نجيب ورامي ربيعة، إذ يعاني الأول إصابة في الحوض، والثاني إصابة في العضلة الضامة، بجانب التونسي علي معلول المصاب بآلام في العضلة الخلفية.

وينتظر أن يخوض المارد الأحمر هذه المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي وسعد سمير ومحمد هاني وأحمد فتحي وحسين السيد وحسام عاشور وعمرو السولية ومؤمن زكريا وأجايي وعبدالله السعيد ووليد أزارو.

في المقابل، استعد الإسماعيلي للمباراة بكل قوة، في ظل رغبة الدراويش في تحقيق الفوز للحفاظ على صدارة الدوري، حيث دخل معسكرا مغلقا مدة 4 أيام في الإسكندرية منذ الانتهاء من مواجهة طنطا بالجولة التاسعة في الدوري.

back to top