«سرب الحمام» يغادر إلى القاهرة للمنافسة في المهرجان السينمائي الـ 39

يمثل الكويت ضمن المسابقة الرسمية للأفلام العربية

نشر في 20-11-2017
آخر تحديث 20-11-2017 | 00:00
فريق «سرب الحمام»
فريق «سرب الحمام»
غادر فريق عمل فيلم "سرب الحمام"، بقيادة المخرج رمضان خسروه، الى القاهرة، لتمثيل الكويت في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ39، حيث ينافس الفيلم في المسابقة الرسمية للأفلام العربية.

والفيلم رؤية وإنتاج الشيخة انتصار سالم العلي، وتأليف وسيناريو وحوار لطيفة الحمود وخالد الشطي وأمينة عبدال، وبطولة الفنان الكبير داود حسين، والمطرب بشار الشطي، وفاطمة الصفي وجمال الردهان ورسول الصغير وعلي ششتري وعبدالناصر الزاير وحسن إبراهيم وفهد العبدالمحسن وأحمد ايراج وبدر الشعيبي وعزيز بدر ومشاري مجيبل ويوسف الحشاش وعبدالمحسن العمر ورازي الشطي ومحمد أكبر وعلي سدره.

وتدور أحداث الفيلم المستوحى من مشاهد متفرقة أثناء فترة الاحتلال العراقي للكويت حول مجموعة من شباب المقاومة الذين يواجهون صراعا ومعركة ملحمية مع جيش النظام المحتل، حيث يظهر في ذلك الصراع مدى حجم التضحية فداء للوطن.

وقال خسروه إن فيلم سرب الحمام تم تصويره بجودة وتقنية عالية مع مدير التصوير الفرنسي العالمي جون لوي، مشيرا إلى استخدامه المؤثرات البصرية التي تم العمل عليها بدقة، لتعرض لأول مرة في السينما الكويتية.

وأكد أن ابطال الفيلم خضعوا لتدريبات وبروفات لمدة ثلاثة اشهر، تحت إشرافه، ليصلوا الى النتيجة المرجوة، لاسيما أن العمل من إنتاج ورؤية الشيخة انتصار، التي تحرص دائما على أدق تفاصيل العمل الفني ليظهر بصورة مشرفة للسينما الكويتية.

وستعقد الدورة التاسعة والثلاثون لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي من 21 إلى 30 الجاري، ويقام حفل الافتتاح هذا العام في قاعة مؤتمرات المنارة، شرق القاهرة، بعيدا عن دار الأوبرا المصرية، التي شهدت انطلاق الحدث السينمائي المصري الأبرز سنويا خلال الدورات السابقة، ولاول مرة منذ تأسيس المهرجان يغيب الفيلم المصري عن المنافسة فيه، لعدم وجود أفلام مصرية بمستوى المنافسة في المسابقة.

ويتجاوز عدد الأفلام المشاركة 160 فيلما، تعرض في المسرح الصغير لدار الأوبرا، ومركز الهناجر للفنون ومركز الإبداع الفني، والجامعة الأميركية بالقاهرة، وسينما أوديون وسط القاهرة، ومول العرب بمدينة السادس من أكتوبر.

وستشهد ليلة افتتاح المهرجان عرض فيلم النجمة العالمية كيت وينسلت The Mountain Between Us، بطولة إدريس ألبا وديرموت مولروني وبيو بردجيس ولوسيا والترز ووليد زعيتر ولي مجدوب ومارسي تي هاوس وناتاشا بورنت وآندرية جوزيف، ومن إخراج المخرج الفلسطيني هاني أبوأسعد.

وتأسس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في 16 أغسطس 1976 على أيدي الجمعية المصرية للكتاب والنقاد السينمائيين.

الجدير بالذكر أن الفيلم الكويتي سرب الحمام هو اول فيلم كويتي ينافس في مهرجان القاهرة الدولي في مسابقة آفاق السينما العربية.

back to top