صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3623

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

معرفي: 300 مليون دولار استثمارات «ديمة» في أميركا وبريطانيا

عموميتها وافقت على توزيع أرباح نقدية بنسبة 5%

  • 19-11-2017

أعرب المزيعل عن تفاؤله باستمرار النمو والتحسن الملموس في أداء الشركة، بعد أن تكون لديها رؤية واضحة وخطة عمل محددة وإصرار على تحقيق نمو مستدام.

وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة ديمة كابيتال للاستثمار، المنعقدة بنسبة حضور 87.6 في المئة، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016 بنسبة 5 في المئة، أي ما يعادل 5 فلوس للسهم، بعد اعتماد البيانات المالية المجمعة وحساب الأرباح والخسائر.

كما انتخبت الجمعية مجلس إدارة، ووافقت على مجمل بنود جدول الأعمال، منها التوصية بصرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة، مع إبراء ذمتهم، وتعيين مراقب حسابات، وإعادة تعيين أعضاء هيئة الفتوى والرقابة الشرعية ومكتب التدقيق الشرعي الخارجي.

وقال رئيس مجلس الإدارة، نواف معرفي، في كلمته أمام الجمعية، إن عام 2016 كان محوريا واستثنائيا في مسيرة الشركة بعد اعتماد نموذج عمل جديد، وتطبيق الخطة الاستراتيجية الموضوعة والمعتمدة من مجلس الإدارة وتعزيز الكادر الوظيفي بالشركة واستقطاب خبرات وكفاءات متميزة خاصة من العنصر الوطني، ما انعكس على أداء الشركة.

ولفت إلى أن الشركة حققت بالتعاون مع مساهميها نجاحات كبيرة في بناء مجموعة من الاستثمارات بلغت نحو 300 مليون دولار في أسواق الولايات المتحدة وبريطانيا، معربا عن أمله بمواصلة الشركة جهودها في التركيز على الاستثمار في فرص متميزة لتعظيم العوائد وزيادة الأرباح للمستثمرين والمساهمين.

وأوضح معرفي في معرض حديثه عن المؤشرات المالية لعام 2016 مقارنة بالعام السابق، أن إجمالي الإيرادات بلغ نحو 2.6 مليون دينار، بارتفاع نسبته 28 في المئة، فيما انخفض إجمالي المصاريف بنسبة 22.5 في المئة، وبلغ صافي الأرباح 1.2 مليون دينار، كما بلغت حقوق المساهمين 19.5 مليونا بنسبة زيادة 10 في المئة.

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي حسام المزيعل: "بموجب نموذج العمل الجديد للشركة، تم التركيز على التوسع في الاستثمار بالعقار الدولي، لتحقيق عوائد جيدة وتدفقات نقدية منتظمة"

وتابع: "نعمل على أن تكون ديمة كابيتال الوجهة الأولى والخيار الأفضل في الإقليم للعملاء الراغبين في الاستثمار بالعقار الدولي، بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية السمحة، ويحقق الاستثمار في أسواق بريطانيا والولايات المتحدة عوائد جيدة، بعد دراسات عديدة ومتابعة لحركة الأسواق. ندرس الآن التوسع في أسواق جديدة بعد إجراء الدراسات اللازمة، وبالتعاون مع مجموعة من الحلفاء الاستراتيجيين".

وأعرب المزيعل عن تفاؤله باستمرار النمو والتحسن الملموس في أداء الشركة، بعد أن تكون لديها رؤية واضحة وخطة عمل محددة وإصرار على تحقيق نمو مستدام، واكتسبت مجموعة من الخبرات والموارد البشرية في مجالات العمل المختلفة، واستقطبت العديد من الكفاءات، وخاصة من القدرات الكويتية الشابة، لبناء أجيال من القياديين، في إطار جهود بناء هيكل تنظيمي يتناسب مع المرحلة الجديدة والتعليمات والضوابط الرقابية وقواعد الحوكمة.