الكويت توج بلقب «تنشيطية الطائرة» وكاظمة ثانياً

النصف مشيداً بتدارك الاتحاد لطول مدة البطولة

نشر في 19-11-2017
آخر تحديث 19-11-2017 | 20:15
النصف يتوسط الأبيض بطل الكأس
النصف يتوسط الأبيض بطل الكأس
أثبت فريق الكويت للكرة الطائرة علو كعبه وريادته، بعدما نجح في إحراز لقب البطولة التنشيطية، إثر فوزه على كاظمة بنتيجة 3 أشواط من دون رد، أمس الأول، في المباراة النهائية التى جمعت الفريقين على صالة الأبيض بكيفان، وجاءت الأشواط كالتالي: (25-23، 25-15، 25-22).

ورفع الأبيض رصيده إلى 22 نقطة في الصدارة، تاركاً المركز الثاني لكاظمة بـ21 نقطة، بينما احتل فريق العربي المركز الثالث برصيد 20 نقطة، إثر فوزه على الفحيحيل بنتيجة 3- صفر.

وفي مباريات أخرى جرت أمس الأول ضمن الجولة الختامية، فاز القادسية على برقان بنتيجة 3 أشواط مقابل لا شيء (25-16، 25-16، 25-16)، وبنفس النتيجة تغلب التضامن على الشباب (25-21، 25-22، 25-14)، والجهراء على الساحل (25-11، 25-18، 25-14)، بينما فاز الصليبيخات على اليرموك بنتيجة 3 أشواط لشوط واحد (24-26، 25-20، 26-24، 25-22).

مراسم التتويج

عقب نهاية مباراة الكويت وكاظمة، سلم رئيس الاتحاد وليد وأمان وعضوا مجلس الإدارة فوزي المعتوق، وعبدالكريم جاولي وعضو مجلس إدارة نادي الكويت مدير اللعبة محمد النصف، كأس البطولة لفريق الكويت، وتم توزيع الميداليات التذكارية على لاعبي الفرق الثلاثة الأوائل.

بداية قوية ومبشرة

وفي تصريح له بعد نهاية المباراة والتتويج، قال محمد النصف: «الحمد لله بداية قوية ومبشرة، حصولنا على أول ألقاب الموسم»، مشيدا بتدارك الاتحاد لطول مدة البطولة، بعدما عدل نظامها لتقام من دور واحد، ومعتبرا «التنشيطية» استعدادا جيدا ومهما للدوري، ولديه ثقة كبيرة بأن «الكويت» يمتلك مستويات أفضل من ذلك، قائلا: «أتمنى أن يصل جميع اللاعبين إلى المستوى المنتظر، حتى نتمكن من المحافظة على ألقاب الموسم الماضي».

بلعيد: سعيد باللقب

وأعرب مدرب الكويت التونسي خالد بلعيد عن سعادته بالحصول على اللقب، وقال: «شيء جيد أن يبدأ الكويت موسمه بإحراز لقب التنشيطية، وذلك دليل على أنه قادر وقادم بقوة للدفاع عن ألقابه في الموسم الماضي»، مضيفا «البطولة ستمنح الفريق دفعة معنوية كبيرة، لكن المؤشرات تؤكد أن الموسم سيكون طويلا وشاقا، خصوصا بين الفرق المتنافسة على الألقاب».

القطان: كاظمة لم يكن في يومه

من جهته، قال مشرف فريق كاظمة صادق القطان: «كاظمة لم يكن في يومه، وقدم مستوى مغايرا تماما عن المباريات السابقة، هناك بعض الأخطاء سيتم تداركها مستقبلا، أبارك لنادي الكويت الفوز، وأتمنى للبرتقالي التوفيق في الفترة المقبلة».

يعقوب: راض عن الأخضر

وقال مدرب العربي الوطني سعد يعقوب: أنا راض عن أداء فريقي خلال البطولة، الفريق نجح في تقديم نفسه بشكل جيد، ووجه إنذارا شديدا اللهجة للجميع، مؤكدا أن الأخضر سيكون منافسا على جميع البطولات المحلية».

back to top