«سلة الكويت» لتخطي الجهراء والانفراد بصدارة تمهيدي الدوري

نشر في 18-11-2017
آخر تحديث 18-11-2017 | 21:45
No Image Caption
تشهد صالة نادي النصر اليوم انطلاق منافسات المرحلة الثانية عشرة من الدور التمهيدي للدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي في السادسة العربي مع الصليبيخات، ويليها مباشرة الكويت مع الجهراء، وعلى صالة نادي الكويت يلتقي في السادسة النصر مع التضامن، ثم القادسية مع الشباب.

ويتصدر القادسية وكاظمة الترتيب برصيد 15 نقطة من 8 مباريات لكل منهما، يليهما الكويت والجهراء برصيد 14 نقطة من 7 مباريات للاول و8 للثاني، ثم النصر 12 نقطة من 8 مباريات، يليه العربي والصليبيخات والساحل 11 من 8 لكل منها، ثم الشباب 9 نقاط من 8، واخيرا التضامن 7 من 7.

وينص نظام المسابقة على تأهل الفرق الستة الاولى في الدور التمهيدي للدور الثاني، الذي سيقام بنظام الدوري من قسمين، ثم يتوج الفريق الأكثر تجميعا للنقاط بلقب البطولة.

وتأهلت فرق أندية الكويت والقادسية والجهراء وكاظمة والنصر للدور الثاني، بينما بقيت البطاقة السادسة محصورة بين فرق العربي والساحل والصليبيخات.

مباراة مهمة

في المباراة الأولى، التي تجمع العربي والصليبيخات تبدو الاثارة حاضرة، نظرا لحساسية المباراة، إذ يسعى كل فريق الى تحقيق الفوز للاقتراب من حسم التأهل للدور الثاني، وفي حالة فوز العربي فإنه سينتظر مواجهته مع الساحل لتحديد الفريق المتأهل، وإذا فاز الصليبيخات فسينتظر نتيجة مباراته أمام الجهراء التي إذا خسرها فآماله ستظل معقودة على نتيجة مباراة العربي مع الساحل.

ويمتلك الفريقان عناصر مميزة، ابرزها الاخوان فهد ورباح الرباح ومحمد المطيري من جانب العربي، ويحيى كليب ويوسف السليم وفهد نوري وعادل نافع من جانب الصليبيخات، ومن المتوقع أن تشهد المباراة عودة نجم الأخضر يوسف بورحمة من الإصابة والذي سيمثل إضافة قوية لفريقه.

إثارة حاضرة

وفي المباراة الثانية، التي تجمع الجهراء مع الكويت، تبدو الإثارة حاضرة ايضا، نظرا لقوة الفريقين، الى جانب محاولة الابيض الانفراد بالصدارة، بينما يسعى الجهراء الى تعطيل منافسه، واثبات انه منافس قوي هذا الموسم.

ويقدم الكويت في هذا الموسم مستوى مميزا بقيادة مدربه السلوفيني بويان لازك، يتمثل في تكتيك دفاعي وهجومي مميز ولياقة بدنية عالية، في حين قدم الجهراء مستويات مميزة هذا الموسم ايضا، لكنه دائما ما يخسر المباراة بأخطاء بسيطة في نهاية المباريات، كما حصل في مباراتيه امام كاظمة والقادسية.

اما المباراة الثالثة، التي تجمع النصر والتضامن، فيبدو العنابي على موعد مع نقطتي الفوز، نظرا للفارق الفني بينه وبين منافسه.

ولا تختلف المباراة الأخيرة، التي تجمع القادسية مع الشباب، عن سابقتها إذ يبدو الاصفر مهيئا للفوز على منافسه بسبب الفوارق الفنية الكبيرة بينه وبين لاعبيه.

back to top