الكويت تؤكد دعم الخطة الأممية للتنمية المستدامة

العجمي شارك في اجتماع منتدى المجلس الاقتصادي بالدوحة

نشر في 19-11-2017
آخر تحديث 19-11-2017 | 00:00
No Image Caption
أعلنت الكويت أن أهداف التنمية المستدامة تمثل أولوية في الخطط والبرامج المحلية، و«جسدت ذلك برؤيتها وخططها الوطنية التنموية المستقبلية المتمثلة بخطة التنمية الوطنية حتى 2035».
أكدت الكويت حرصها ودعمها المتواصلين لخطة التنمية المستدامة 2030 التي وضعتها الأمم المتحدة، والعمل مع الجهات والمنظمات المعنية لتحقيق الأهداف الأممية لتك الخطة المتضمنة 17 هدفاً.

وقال سفير الكويت لدى قطر حفيظ العجمي لـ«كونا»، عقب ترؤسه وفد الكويت المشارك في الاجتماع رفيع المستوى، للتحضير لمنتدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي المعني بمتابعة تمويل التنمية لعام 2018، إن «الكويت تعد من أوائل الدول المنضمة لهذه الخطة منذ القمة الأممية التاريخية، التي اعتمد خلالها قادة العالم خطة التنمية المستدامة 2030».

وأضاف أن أهداف التنمية المستدامة تمثل أولوية في الخطط والبرامج المحلية، و»جسدت الكويت ذلك برؤيتها وخططها الوطنية التنموية المستقبلية المتمثلة بخطة التنمية الوطنية حتى 2035».

وأوضح أن خطة التنمية الوطنية 2035 تستهدف تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري، ينطلق من رؤية استشرافية واعدة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد عبر عدد من الركائز الأساسية.

وأفاد بأن الكويت ترجمت اهتمامها نحو تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 من خلال تشكيل (لجنة وطنية توجيهية) دائمة لتنفيذ الخطط الاممية للتنمية المستدامة 2030، بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة والوكالات الأممية المعنية بالتنمية.

وقال انه «انطلاقا من ايمان الكويت بالمبادئ الإنسانية، ومن سياسات تنتهجها، فإنها تحث على تقديم المساعدات الانسانية والتنموية للشعوب والدول»، مبينا أن ذلك تجسد من خلال استضافة الكويت للعديد من المؤتمرات الاقتصادية والإنمائية والإنسانية خلال السنوات الماضية. وأضاف أن الكويت أطلقت خلال تلك الفعاليات العالمية العديد من المبادرات، التي تهدف الى تطوير الشراكة والتعاون في المجالات التنموية والانسانية مع الأمم المتحدة ووكالاتها المتعددة والدول الأعضاء.

ويتطرق الاجتماع، الذي يستمر يومين، إلى التحديات التي تواجه الخطة العالمية الطموحة وسبل تعزيز اطار تمويل التنمية، والتأكيد على اهمية الوفاء بالالتزامات التي تعهدت بها الدول الأعضاء، خصوصاً الأكثر تقدماً في مجال التنمية.

back to top