«الخطوط الكويتية»: العنصر الوطني ركيزة أساسية لنجاح أعمالنا

الخزام: مركز أعمال الشركة في دبي يعكس تجربة ناجحة

نشر في 18-11-2017
آخر تحديث 18-11-2017 | 19:30
الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية إبراهيم الخزام
الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية إبراهيم الخزام
بين تتولى الخطوط الجوية الكويتية خدمة أكثر من 140 شركة طيران في مختلف المحطات التي تعمل فيها.
قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية إبراهيم الخزام، إن العنصر البشري الوطني ركيزة أساسية في نجاح أعمال الشركة، مؤكداً تراكم الخبرات، التي تحملها الكوادر الوطنية العاملة لديها.

وأضاف الخزام، في كلمته خلال الحفل السنوي الـ 17 الذي أقامته "الكويتية" لشركائها التجاريين بحضور القنصل الكويتي في دبي ذياب الرشيدي، أن مركز الأعمال التابع للشركة في الإمارة والإنجازات، التي حققها يعكس تجربة ناجحة يتعين الاستفادة منها في وضع استراتيجية "الكويتية" في الفترة المقبلة.

وأوضح أن مركز أعمال "الكويتية" في دبي استطاع أن يحقق أرباحاً مادية عالية من خلال تقديم خدمات الدعم الأرضي للعديد من شركات الطيران الأخرى العاملة في دبي، التي استفادت من الخبرات العالية لفريق مهندسي صيانة الطائرات التابع لـ"الكويتية".

وأكد في السياق وجود تفاؤل كبير للنهوض بالشركة لثقتها الكاملة بالعنصر الكويتي، مشيراً إلى الجهود، التي يقوم بها مركز الأعمال التابع للكويتية في دبي للنهوض بـ"الكويتية" والارتقاء بخدماتها.

من جانبه، قال مدير مركز الأعمال التابع للخطوط الجوية الكويتية في دبي عبدالله العنزي، إن المركز نجح في تحقيق جميع الأهداف المالية التي تم وضعها، موضحاً أن "الكويتية" نجحت في تأهيل الكوادر وتدريبهم على أحدث الطائرات، منها طائرات بوينغ "787 بي" وآيرباص "أيه 380" و"أيه 350" إضافة إلى عدد كبير من الطائرات ذات الطرازات المختلفة.

وبين العنزي أن الخطوط الجوية الكويتية تتولى خدمة أكثر من 140 شركة طيران في مختلف المحطات التي تعمل فيها، وتملك أكثر من 50 تخويلاً من سلطات الطيران المدني المختلفة لأداء الصيانة الفورية للطائرات من الشركات الأخرى، "وهذا إنجاز كبير يحسب للشركة".

من ناحيته أكد الرئيس التشغيلي للخطوط الجوية الكويتية عبدالحليم زيدان خلال الحفل حرص "الكويتية" على التواصل المستمر مع شركات الطيران "من باب التكامل وليس التنافس" مضيفاً أن تبادل الخبرات بين المنظمات ذات العلاقة بصناعة النقل الجوي سيعود بالفائدة على سوق النقل ويرفع من كفاءة الهيئات والشركات العاملة في هذا القطاع الحيوي.

من جهته، قال مدير إدارة الهندسة لشركة الخطوط الجوية الكويتية فيصل الكريباني، إنه في اطار الأهمية التي توليها "الكويتية" لتعزيز الأمن والسلامة، فإنها تركز على التواصل وتبادل الخبرات مع شركات الطيران الأخرى، مؤكداً أن سلامة الطيران "هو خط أحمر لا يمكن تجاوزه".

وشدد الكريباني على أن الشركة تملك سجلاً خالياً من الحوادث "وذلك يعود للتدريب المستمر والعالي، الذي تقوم به الشركة لكوادرها".

بدوره قال المدير الاقليمي لـ"الكويتية" مشعل الصالح، إن الشركة نجحت في نشر ثقافة التخطيط والتنفيذ والوعي في قطاع صيانة الطائرات وقطاع التدريب "وهذا بفضل الجهود التي يقوم بها الموظفون على أكمل وجه وطبقاً للمواصفات والمقاييس العالمية".

وقام الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية في نهاية الحفل بتكريم شركاء مركز الأعمال التابع لها، وشكرهم على جهودهم في إنجاح أنشطة المركز، وكرم الموظفين المميزين التابعين للمركز على جهودهم في إنجاح أعماله.

back to top