حملة بلدية جنوب البلاد أزالت 99 مخيماً مخالفاً

نشر في 18-11-2017
آخر تحديث 18-11-2017 | 19:40
جانب من إزالة المخيمات المخالفة
جانب من إزالة المخيمات المخالفة
أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت قيام لجنة دراسة المواقع المخصصة بصفة مؤقتة للتخييم الربيعي بجولة تفقدية على المناطق الجنوبية للبلاد، بغرض إزالة المخيمات المخالفة، حيث أسفرت الجولة عن إزالة 99 مخيما مخالفا.

وفي هذا السياق، صرحت لجنة دراسة المواقع المخصصة بصفة مؤقتة للتخييم الربيعي، أن الجولة جاءت بعد عملية التفقد لمنطقة البر الجنوبي للبلاد، مستهدفة المخيمات التي لم تلتزم بمواقع التخييم والمخالفة.

وتابعت اللجنة أن منطقة خط الوفرة شهدت النسبة الأكبر لعملية إزالة المخيمات، بواقع 63 مخيما، إضافة إلى إزالة 15 مخيما خلف نادي الفروسية بالأحمدي، حيث اشتملت الجولة على إزالة أسوار عبارة عن أكوام رمل والشبك الفاصل بين المخيمات وغرف ومظلات من حديد وخيام ومنشآت خرسانية.

ونوهت اللجنة بأن جميع عمليات الإزالة كانت مسبوقة بملصقات تنذر أصحاب المخيمات بالإزالة، مع التزام البلدية بالمهلة القانونية المنصوص عليها بلوائح ونظم البلدية.

كما دعت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت أصحاب المخيمات الالتزام التام بقوانين البلدية فيما يخص استخراج الترخيص للمخيم، وفي حال وجود أي استفسار أو شكوى تتعلق بالعمل البلدي يمكنهم التواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي للبلدية.

back to top