«صندوق التنمية» يمنح تونس 24 مليون دينار

نشر في 17-11-2017
آخر تحديث 17-11-2017 | 22:00
جانب من توقيع الاتفاقيتين
جانب من توقيع الاتفاقيتين
وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وتونس، أمس الأول، على قرض من الصندوق بقيمة 24 مليون دينار، وهبة بقيمة 300 ألف دينار ستخصص لبناء أربع مستشفيات ومركز صحي للأمراض السرطانية.

ووقع الاتفاقيتن المدير العام للصندوق عبدالوهاب البدر ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسي زياد العذاري، بحضور كاتبة الدولة لدى وزير الصحة التونسية سنية بالشيخ وسفير الكويت لدى تونس علي الظفيري.

أوضح المدير العام للصندوق الكويتي أن هذا القرض والهبة يندرجان ضمن برنامج الدعم الذي أعلنت عنه الكويت، خلال مؤتمر دعم الاقتصاد والاستثمار (تونس 2020)، حول تقديم الصندوق مساعدات بقيمة 500 مليون دولار على مدار السنوات الخمس المقبلة.

وأضاف أن اتفاقيات اليوم هي الخطوة الأولى من هذا البرنامج، وتتمثل في تمويل بناء أربعة مستشفيات بمحافظات داخلية بتونس، بالإضافة إلى هبة ستخصص لدراسة بناء مركز للأمراض السرطانية بتونس العاصمة، مشددا على أن «هذه الخطوة ستدعم علاقات التعاون بين الكويت وتونس».

ومن جهته، ذكر السفير الظفيري أن هذا الاتفاق يمثل لبنة تضاف إلى الجدار العالي للعلاقات بين دولة الكويت وتونس، التي شهدت تطورا كبيرا على مدى السنوات الماضية.

back to top