تحديث يسرّع الشحن اللاسلكي لـ iPhone

نشر في 18-11-2017
آخر تحديث 18-11-2017 | 00:05
No Image Caption
أطلقت «أبل» النسخة التجريبية من نظام التشغيل iOS تحت رقم 11.2 لهواتف آيفون 10، وآيفون 8، وآيفون 8 بلس، والذي من شأنه تسريع عملية الشحن اللاسلكي، ففي التحديث السابق كان بإمكان هواتف آيفون الشحن بنسبة تصل إلى 5 واط في الثانية فقط، والآن سيصبح بإمكانها الشحن بنسبة تصل إلى 7.5 واط، وهو ما تم الكشف عنه من قبل RAVpower.

مع الإصدار الجديد، قامت «أبل» بهدوء بتمكين ميزة الشحن اللاسلكي بنسة 7.5 واط وفق معيار Qi، وباستخدام هذه النسخة، وإضافة إلى قاعدة الشحن اللاسلكي Boost Up من شركة Belkin، أفاد موقع MacRumors بأنه يمكن الحصول على شحن بنسبة تتراوح بين 46 و66 في المئة بعد أقل من 30 دقيقة.

وهذا الإصدار من نظام التشغيل متوفر لكل المطورين والعامة، ويتوقع أن تصل النسخة النهائية منه خلال الأسابيع القليلة المقبلة. الجدير بالذكر أن هناك عدة شواحن Qi لاسلكية سريعة مدعومة رسميا لهواتف الآيفون من Mophie وBelkin، لكن يجب أن تكون هواتف أبل قادرة على الوصول إلى الحد الأقصى الجديد من سرعة الشحن 7.5 واط مع أي شاحن لاسلكي يمتلك هذه السعة من الإخراج.

يشار أيضا إلى أن استطاعة 7.5 واط المدعومة حديثا لا تزال قليلة مقارنة بـ15 واط التي يدعمها معيار Qi، والتي يدعمها هاتف شركة سامسونغ غالاكسي نوت 8.

وتعد ميزة الشحن اللاسلكي الجديدة على هواتف آيفون قديمة بالنسبة لهواتف أندرويد، التي بدأت دعمها منذ سنوات، لكن بالطبع ستعمل «أبل» مستقبلا على تحسين التقنية وتطويرها إذا كانت المكونات على أجهزة آيفون الحالية تسمح بذلك.

back to top