«تأكيد الريادة أو استعادة البريق» شعار ختام «الطائرة»

نشر في 18-11-2017
آخر تحديث 18-11-2017 | 00:01
جانب من لقاء سابق بين الكويت وكاظمة
جانب من لقاء سابق بين الكويت وكاظمة
تحت شعار "تأكيد الريادة أو استعادة البريق قبل الدوري الممتاز"، يستضيف في السابعة والنصف من مساء اليوم فريق الكويت غريمه اللدود كاظمة على صالته بكيفان، في المباراة المنتظرة ضمن الجولة الحادية عشرة الأخيرة من البطولة التنشيطية للكرة الطائرة، لتحديد هوية البطل.

يدخل الفريقان اللقاء متساويين في صدارة الترتيب برصيد 20 نقطة، فالبرتقالي نجح في الفوز بجميع مبارياته العشر منذ بداية البطولة، وخسر شوطا واحدا فقط، وكذلك الأبيض الذي فاز بجميع مبارياته لكنه خسر شوطين.

ويسعى الأبيض إلى تأكيد ريادته للعبة في الفترة الأخيرة، وتوجيه إنذار شديد اللهجة للمنافسين قبل بداية الدوري الممتاز في 28 الجاري، بينما يتطلع البرتقالي الى استعادة بريقه المفقود وحصد أول لقب هذا الموسم، وإثبات أنه قادر على المنافسة على باقي بطولات الموسم الحالي.

الحظوظ متساوية

معلوم أن حظوظ الفريقين متساوية لتحقيق الفوز وحصد أول ألقاب الموسم، لكن لابد من توفر عاملين أساسيين لتحقيق ذلك، وهما التركيز العالي والتنفيذ الدقيق للتعليمات الفنية، لذا سيعمل مدرب الكويت التونسي خالد بلعيد على توفير الأجواء المناسبة لتحقيق غايته وإثبات هوية بطل الثلاثية في العام الماضي، باستغلال جميع الأوراق الرابحة من كتيبة اللاعبين المميزين والتي تضم عبدالله جاسم وعامر السليم وسلطان خلف والمعد المخضرم فيصل العجمي والليبرو إبراهيم موسى.

وعلى الجانب الآخر، سيكون مدرب كاظمة الصربي الكسندر مستعدا للمواجهة من النواحي النفسية (بث الروح القتالية بين لاعبيه) والفنية مدعوماً بخبرة نجومه ناصر الرفاعي ومساعد المجمد ومشعل العمر والمعد عبدالله بوفتين والليبرو المخضرم عبدالعزيز شاكر.

باقي المباريات

وفي بقية المباريات اليوم، ستكون الفرصة سانحة أمام العربي الثالث 18 نقطة لتحقيق الفوز وحسم مركزه، عندما يلتقي في الخامسة والنصف مساء مع الفحيحيل قبل الأخير بـ12 نقطة على صالة الشباب، والأمر نفسه ينطبق على القادسية الرابع بـ17 نقطة، عندما يستضيف في السادسة مساءً، على صالته بحولي، برقان الأخير بـ10 نقاط.

وفي نفس التوقيت يلتقي التضامن الخامس بـ16 نقطة مع الشباب السابع بـ13 نقطة على صالة الساحل، ويليه في السادسة والنصف مساءً لقاء الساحل العاشر بـ13 نقطة مع الجهراء السادس بـ15 نقطة على صالة التضامن، وفي السابعة مساءً يلعب اليرموك التاسع مع الصليبيخات الثامن، والفريقان برصيد واحد (13 نقطة) على صالة اليرموك.

back to top