اختاري المنتج المناسب لتنظيف وجهكِ

نشر في 18-11-2017
آخر تحديث 18-11-2017 | 00:00
No Image Caption
لا يمكن أن يبدو الوجه مشرقاً إذا لم تكن البشرة نظيفة. لذا فإن اختيار المنتج المناسب لتنظيفها أمر أساسي. إنها أول خطوة محورية لاستعادة بشرة جميلة.

ما هو محتوى المنتج المثالي؟

بغض النظر عن تركيبة المنتج، يجب أن يحتوي على مؤثرات سطحية لتذويب الماكياج وإزالة الشوائب. تبقى المؤثرات السطحية في الرغوة أقل من تلك الموجودة في الهلام بأربع مرات. كذلك يجب أن يشمل المنتج عناصر مرطّبة (زيوت نباتية، وغليسيرين، وألوة فيرا...) لتجديد الطبقة المائية الدهنية على البشرة. يجب أن يحتوي على زيوت نباتية أو معدنية، وتختلط مع عناصر ترطّب البشرة وتلطّفها أو تقشّرها.

كيف تختارين تركيبة المنتج بحسب نوعية بشرتك؟

تتحوّل الزيوت ذات التركيبة الهجينة إلى كريم أو رغوة وتناسب أنواع البشرة كافة. يسمح الهلام بتجديد توازن البشرة الدهنية أو المختلطة بينما تناسب الرغوة البشرة العادية والمختلطة، ويستهدف بعضها البشرة الحساسة.

منتج لتنظيف البشرة أم إزالة الماكياج؟

يزيل منتج تنظيف البشرة الماكياج أيضاً. لكن على عكس مزيل الماكياج، يتطلب هذا المنتج شطف البشرة بماء بارد.

كيف يمكن التخلص من الواقي الشمسي عن البشرة؟

بما أن معظم المنتجات المركّبة قابل للذوبان في الأجسام الدهنية، تُعتبر التركيبة الزيتية مثالية. ينطبق المبدأ نفسه على الواقيات الشمسية المعدنية المغلّفة بأجسام دهنية. للتخلص من الواقي الشمسي الذي يميل إلى الترسّخ في المسام، يمكن تنظيف البشرة بخليط مزدوج عبر استعمال زيت ثم رغوة أو هلام.

الهلام يسمح بتجديد توازن البشرة الدهنية بينما تناسب الرغوة البشرة العادية والمختلطة
back to top