دربي في شمال لندن... والسيتي لتحليق إضافي في «البريمير ليغ»

نشر في 17-11-2017
آخر تحديث 17-11-2017 | 20:45
جانب من لقاء سابق بين توتنهام وارسنال
جانب من لقاء سابق بين توتنهام وارسنال
في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، يطغى دربي شمال لندن بين توتنهام (الثالث)، ومضيفه أرسنال (السادس)، في حين يحل السيتي المتصدر ضيفاً على ليستر سيتي.
يطغى دربي شمال لندن بين توتنهام (الثالث) ومضيفه أرسنال (السادس) على المرحلة الثانية عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم، التي تشهد حلول مانشستر سيتي المتصدر ضيفا على ليستر سيتي، واستقبال مانشستر يونايتد الوصيف لنيوكاسل يونايتد.

ويحلق مانشستر سيتي بالصدارة (31 نقطة) بعد فوزه عشر مرات، وبفارق 8 نقاط عن جاره يونايتد المتقدم بفارق الأهداف عن توتنهام.

وحذر الفرنسي أرسين فينغر مدرب ارسنال غريمه من أن لاعبيه سيستغلون الدربي للتأكيد أن ميزان القوة في شمال العاصمة لم يتغير بشكل دائم، بعد فورة توتنهام بقيادة مدربه الارجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو ونجاحه في تخطي ارسنال في ترتيب الدوري الموسم الماضي للمرة الاولى في 22 عاما.

وبرغم خسارته الأخيرة، أمام مانشستر سيتي 1-3، أصر فينغر على أن فريقه ليس بعيدا عن تحقيق الفوز في الدربي "لا، على الاطلاق".

وتابع: "أعتقد ان توتنهام فريق جيد، لكن لدينا النوعية للفوز في هذه المباراة، وهذا ما نريد اظهاره".

ولا يزال توتنهام الذي يتقدم على ارسنال بفارق 4 نقاط، منتشيا من فوزه الكبير على ريال مدريد الاسباني بطل اوروبا 3-1 مطلع الشهر الحالي، وضمانه التأهل الى دور الـ16 في دوري الابطال.

وبرغم تفوق توتنهام، رأى بوتشيتينو انه "يجب احترامهم كثيرا. في السنوات الـ22 الاخيرة الاخيرة تفوقنا مرة واحدة على ارسنال في الترتيب النهائي، وهذا لا يعني اننا اصبحنا افضل منهم".

ويغيب عن ارسنال مهاجمه الفرنسي أوليفييه جيرو، وعن توتنهام مدافعه البلجيكي توبي الدرفيرلد، ويحوم الشك حول مشاركة حارس مرماه الفرنسي هوغو لوريس.

السيتي وليستر

وفي الصدارة، يبدو الأرجنتيني سيرخيو أغويرو مهاجم سيتي جاهزا للمشاركة بعد وعكة صحية ألمت به، خلال خسارة بلاده ضد نيجيريا 2-4 في كراسنودار الثلاثاء.

وسيتحقق المدرب الاسباني جوسيب غوراديولا ايضا من جهوزية مهاجمه رحيم سترلينغ ولاعب وسطه فابيان دلف، اللذين انسحبا من تشكيلة منتخب انكلترا بسبب الاصابة.

ويواجه سيتي خصما يشرف عليه المدرب الفرنسي كلود بوييل للمرة الثالثة فقط، ويعول على الجناح الشاب لمنتخب تحت 21 عاما ديماراي غراي.

ويستقبل جاره ومطارده يونايتد ضيفه نيوكاسل الحادي عشر، الذي خسر مباراتيه الأخيرتين، وذلك بعد تعافي نجميه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والفرنسي بول بوغبا.

وعاد الثنائي الذي تألق الموسم الماضي مع فريق المدرب البرتغالي جوزيه مروينيو الى التمارين الكاملة، وقد حقق زلاتان (35 عاما) عودة سريعة بعد اصابة قوية في ركبته أبريل الماضي. أما بوغبا (24 عاما)، فكانت اصابته طفيفة أكثر، اذ غاب عن الملاعب منذ سبتمبر.

وسيكون يونايتد الذي خسر مرتين في آخر 3 مباريات في الدوري، بحاجة لنقطة الاربعاء على ارض بازل السويسري لضمان بلوغه دور الـ16 في دوري الابطال، بعد 4 انتصارات متتالية.

وبعد بداية متعثرة، يأمل تشلسي حامل اللقب ورابع الترتيب بفارق 9 نقاط عن سيتي، تحقيق انتصاره الرابع تواليا عندما يحل على وست بروميتش البيون السادس عشر، الذي يمر مدربه الويلزي طوني بوليس بأزمة بعد فوزه مرة يتيمة على ارضه.

ويخوض لاعبو المدرب الايطالي انتونيو كونتي المباراة بعد فوزهم المستحق على مانشستر يونايتد بهدف الاسباني الفارو موراتا.

ويحارب تشلسي على جبهتين صعبتين، وقد فشل في دوري الابطال في احراز الفوز في آخر مباراتين، حيث يبتعد عن روما الايطالي متصدر مجموعته بفارق نقطة.

ليفربول يستقبل ساوثمبتون

ويستقبل ليفربول الخامس ساوثمبتون الثالث عشر بعد فوزه في آخر مباراتين، لكن فريق المدرب الالماني يورغن كلوب يواجه غيابات عدة على غرار مهاجمه السنغالي ساديو مانيه.

وحتى كلوب (50 عاما) لم يسلم، اذ أدخل المستشفى الاربعاء بعد شعوره ببعض الآلام.

وفي حال عدم حضوره اليوم ستكون المرة الثانية التي يغيب فيها كلوب عن مباراة لليفربول لأسباب صحية، بعد إدخاله المستشفى بسبب التهاب في الزائدة الدودية في فبراير 2016.

وفي باقي المباريات، يلعب بيرنلي مع سوانسي سيتي، كريستال بالاس مع ايفرتون، بورنموث مع هادرسفيلد، والأحد واتفورد مع وست هام والإثنين برايتون مع ستوك سيتي.

back to top