قمتان في الكالتشيو بعد صدمة التصفيات

نشر في 17-11-2017
آخر تحديث 17-11-2017 | 20:15
جانب من لقاء يجمع ميلان ونابولي
جانب من لقاء يجمع ميلان ونابولي
يعود نجوم المنتخب الايطالي لكرة القدم الى أرض الواقع بخوض المرحلة الثالثة عشرة من الدوري المحلي في نهاية الاسبوع الحالي، وذلك بعدما خفت بريقهم، بالفشل في التأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الاولى منذ 60 عاما.

وعاد دي روسي بدوره الى تدريبات روما الذي يستعد لـ"دربي العاصمة" أمام غريمه التقليدي في العاصمة لاتسيو، في إحدى مباريات القمة الثلاث التي تشهدها المرحلة الى جانب لقاء نابولي وضيفه ميلان.

وقال مهاجم روما المصري الاصل ستيفان الشعراوي: "من الواضح أن أحدا لم يكن يتوقع أن تكون النهاية بهذه الطريقة، لقد كانت خيبة رهيبة لا بالنسبة لنا فقط، بل بالنسبة لجميع الإيطاليين".

وأضاف "أشعر بمرارة كبيرة ولكن يجب ان ننهض من هذه الكبوة ونحاول العمل من اجل المستقبل".

ويتطلع نابولي ومدربه ماوريتسيو ساري الى استعادة نغمة الانتصارات عقب التعادل السلبي المخيب امام المضيف كييفو فيرونا في المرحلة الماضية.

ويعول نابولي، الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن في الكالتشيو الى جانب انتر ميلان، على عاملي الارض والجمهور لاعادة ميلان الى سكة النتائج المخيبة.

ويواجه ميلان وتحديدا مدربه فينتشنزو مونتيلا ضغوطا كبيرة هذا الموسم بسبب النتائج المتذبذبة التي يحققها إذ يحتل المركز السابع برصيد 19 نقطة فقط من 12 مباراة، وهي غلة اقل من طموحات مالكيه الصينيين الذين ضخوا عشرات الملايين من الدولارات في فترة الانتقالات الصيفية لإعادة الفريق المتوج بلقب دوري الأبطال سبع مرات، الى أمجاده السابقة.

وخسر ميلان جميع مبارياته امام الاندية الكبيرة هذا الموسم فسقط امام مضيفه لاتسيو 1-4 وضيفه يوفنتوس صفر-2، ومضيفه روما بالنتيجة ذاتها، وجاره انتر ميلان 2-3.

دربي العاصمة

وسيكون الملعب الاولمبي في روما مسرحا للدربي الناري بين قطبيها، روما ولاتسيو والذي سيكون تحت اجراءات امنية مشددة حيث يتوقع ان يتابعه 55 ألف متفرج من المدرجات، ويلقي عليه بظلاله حادث رفع مشجعي لاتسيو صورا للكاتبة اليهودية آن فرانك بقميص غريمهم روما خلال مباراة ضد كالياري في قضية أثارت ضجة واسعة في إيطاليا.

وهو الدربي الـ149 بين الفريقين في الدوري وسيحفل بالندية على غرار الدربيات السابقة التي يحاول فيها كل فريق تكريس هيمنته في العاصمة الايطالية، والتي تكتسي أهمية كبيرة بغض النظر عن ترتيب الفريقين.

ويحتل لاتسيو المركز الرابع بفارق نقطة امام روما وكلاهما يملك مباراة مؤجلة ويهدفان على الاقل الى حجز مقعد في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

ويدخل روما المباراة بعد 4 انتصارات متتالية، ولاتسيو بعد سبعة، وبالتالي فإنه من المتوقع ان يقدم الفريقان مستوى رائعا جدا.

back to top