دربي مدريد في معقل أتلتيكو الجديد

نشر في 17-11-2017
آخر تحديث 17-11-2017 | 20:30
أنطوان غريزمان - كريستيانو رونالدو
أنطوان غريزمان - كريستيانو رونالدو
في قمة المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، يستقبل «واندا متروبوليتانو» الملعب الجديد لأتلتيكو مدريد غريمه في العاصمة ريال مدريد للمرة الأولى.
يستقبل "واندا متروبوليتانو" الملعب الجديد لأتلتيكو مدريد غريمه في العاصمة ريال مدريد للمرة الأولى، في قمة المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

واكتست مواجهة قطبي العاصمة أهمية كبرى في السنوات الأخيرة، ونجح اتلتيكو في الفوز على الفريق الملكي في اكثر من مناسبة، باستثناء دوري ابطال اوروبا، حيث أفلح البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفاقه في إقصاء "كولتشونيروس"، خصوصا في نهائي 2014 و2016.

وسيكون جمهور اتلتيكو المتحمس تواقا للتعويض بهذا الدوري، وهو الأول على ملعبه الجديد الذي بدأ باستخدامه منذ بداية هذا الموسم، بدلا من "فيسنتي كالديرون".

ويتساوى ريال حامل اللقب واتلتيكو بعدد النقاط (23) في المركز الثالث، بفارق 8 نقاط خلف برشلونة الذي يحلق في الصدارة ويحل أيضا على ليغانيس التاسع.

والتقى الفريقان آخر مرة في نصف نهائي دوري الابطال عندما فاز ريال ذهابا بسهولة 3-صفر، ولم يكن رد اتلتيكو 2-1 في الاياب كافيا، ليتأهل الأول إلى النهائي، ويحرز لقبه الثاني عشر (رقم قياسي).

وأتلتيكو هو احد ثلاث فرق لم تخسر في الليغا هذا الموسم مع برشلونة وفالنسيا، الا انه تعادل كثيرا (5) وهو على أبواب الإقصاء من دوري ابطال اوروبا (لم يفز في 4 مباريات).

ولم يكن وضع ريال افضل هذا الموسم، اذ مني لاعبو المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بخسارتين مفاجئتين أمام ريال بيتيس وجيرونا، بعد احرازه ثنائية مميزة الموسم الماضي (الليغا ودوري الأبطال).

ويعاني ريال خصوصا في خط الهجوم، آخرها اصابة جديدة لجناحه الويلزي غاريث بايل، فيما يمر الفرنسي كريم بنزيمة في اسوأ فتراته، وسجل رونالدو، الموقوف مطلع الموسم، هدفا يتيما حتى الان.

وتعرض لاعب الوسط ايسكو لضربة خلال مباراة اسبانيا ضد كوستاريكا، لكنه عاد الى تمارين فريقه الاربعاء، على غرار زميله في الوسط الكرواتي ماتيو كوفاسيتش بعد غياب شهرين، فيما يعول زيدان على نشاط ماركو اسنسيو لتعويض الثغرات.

وقبل ديربي العاصمة، يزور برشلونة المتصدر ضاحية مدريد لمواجهة ليغانيس صاحب ثالث اقوى دفاع في الدوري (8 أهداف في شباكه).

ويغيب عن الفريق الكتالوني مدافعه الارجنتيني خافيير ماسكيرانو (33 عاما)، الذي أصيب بتمزق عضلي في فخذه الأيمن خلال المباراة التي خسرها منتخب بلاده الثلاثاء أمام نظيره النيجيري 2-4، وسيغيب نحو شهر.

ويعول المدرب ارنستو فالفيردي بشكل كبير على هدافه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي اراحه مدرب الارجنتين خلال الخسارة الأخيرة ضد نيجيريا 2-4.

ويستعد برشلونة لرحلته الأربعاء المقبل الى تورينو لمواجهة يوفنتوس في دوري ابطال اوروبا، حيث اقترب كثيرا من بلوغ الدور الثاني ويحتاج الى نقطة التعادل لضمان صدارة مجموعته. ويختتم برشلونة اسبوعه المقبل بمباراة قمة مع فالنسيا في الدوري.

ويتوقع ان يعود الى تشكيلة برشلونة مهاجه الاوروغوياني لويس سواريز، الذي طلب فريقه اراحته في مباراتي الاوروغواي مع بولندا والنمسا بعد اصابة في كاحله. وسجل سواريز (30 عاما) حتى الآن 3 أهداف في 8 مباريات في الدوري.

back to top