الفرصة مواتية لبايرن للابتعاد في صدارة الدوري

نشر في 17-11-2017
آخر تحديث 17-11-2017 | 19:45
No Image Caption
ستكون الفرصة مواتية أمام بطل المواسم الخمسة الاخيرة ومتصدر الترتيب الحالي بايرن ميونيخ لتوسيع الفارق مع مطارده لايبزيغ، في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وتحتفظ الفرق الثلاثة الاولى في نهاية الموسم الماضي بمراكزها حتى المرحلة الحادية عشرة من النسخة الحالية، فيتصدر العملاق البافاري الترتيب برصيد 26 نقطة، بفارق اربع نقاط امام وصيفه الحديث العهد في البوندسليغا لايبزيغ، وست نقاط عن كل من دورتموند وشالكه.

ويبدو بايرن ميونيخ مرشحا بقوة لاضافة ثلاث نقاط جديدة الى رصيده وتحقيق فوزه المحلي الخامس والسابع تواليا في مختلف المسابقات، بعد عودة المدرب القدير بوب هاينكيس لتولي قيادته بدلا من الايطالي كارلو انشيلوتي مطلع اكتوبر.

ويملك بايرن ميونيخ لاعبين جيدين في مختلف الخطوط قادرين على تحقيق الفوز وحسم النتيجة في اي لحظة، لاسيما الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي متصدر ترتيب الهدافين (11 هدفا)، والجناح الهولندي السريع اريين روبن.

ولايزال بايرن يفتقد صانع الالعاب الفرنسي فرانك ريبيري الذي شارك مؤخرا في تدريبات الفريق، لكنه لن يستطيع على الارجح المشاركة في المباراة المقبلة، ولن يستعجل هاينكيس الزج به لوفرة البدلاء لاسيما الشباب منهم.

وسيحاول شالكه بدوره استغلال اي تعثر من جانب دورتموند للانقضاض على المركز الثالث، والاقتراب اكثر من لايبزيغ التي لن تكون رحلته الى ليفركوزن مجرد نزهة ترفيهية.

وما ينطبق على لقاء دورتموند وشتوتغارت، ينسحب ايضا على مواجهة شالكه وهامبورغ دون النظر الى ترتيب الاخير على اللائحة.

back to top