قضاء الباراغواي يوافق على ترحيل ليوز

نشر في 17-11-2017
آخر تحديث 17-11-2017 | 19:15
 الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم المحلي نيكولاس ليوز
الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم المحلي نيكولاس ليوز
وافق قضاء الباراغواي، أمس ، على طلب أميركي بترحيل الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم المحلي نيكولاس ليوز إلى الولايات المتحدة، لمواجهة الاتهامات الموجهة إليه في إطار فضائح الفساد التي هزت الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منذ عامين.

ويمكن لليوز (89 عاما) استئناف هذا القرار، علما بأنه موضوع حاليا في الإقامة الجبرية في منزله بأسونسيون، وهو متهم بقضايا عدة تشمل تبييض الأموال والرشاوى في مقابل منح حقوق البث التلفزيوني لبطولات منظمة من قبل اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونمبول).

وأشار القضاء إلى أن القرار يأتي "في أعقاب طلب ترحيل المواطن نيكولاس ليوز ألميرون"، موضحا انه سيكون من المطلوب "تشكيل لجنة طبية لتقديم رأيها حول الشخص المنوي ترحيله".

وأوضح محامي ليوز ريكاردو بريدا، عقب القرار لوكالة فرانس برس، انه سيستأنف قرار الترحيل، وقال: "نحن لا نعرف الحجج بعد، ولكننا سنتقدم باستئناف. نحن مقتنعون أنه لا يوجد سبب لترحيله. كانت هناك عمولات تدفع بين الأفراد، إنها ليست جريمة في البارغواي. إذا لم تكن الوقائع يعاقب عليها في البارغواي، لا تستطيع البارغواي ترحيله".

وتابع: "د. ليوز لديه مشاكل صحية منذ 5 سنوات، ويبلغ من العمر 89 عاما، وهو تحت المساعدة الطبية على مدار 24 ساعة في اليوم، ولم يسافر بالطائرة منذ أربع سنوات لأسباب صحية"، مضيفا انه يعاني مرض باركنسون ومشاكل في القلب.

back to top