حكم لمصلحة نادال ضد وزيرة فرنسية

نشر في 17-11-2017
آخر تحديث 17-11-2017 | 19:00
لاعب كرة المضرب الإسباني المصنف أول عالميا رافايل نادال
لاعب كرة المضرب الإسباني المصنف أول عالميا رافايل نادال
حكم القضاء الفرنسي، أمس ، لمصلحة لاعب كرة المضرب الإسباني المصنف أول عالميا رافايل نادال، في القضية التي رفعها ضد وزيرة الرياضة السابقة روزلين باشلو، على خلفية اتهامها له بالتنشط.

وفرضت محكمة في باريس على باشلو دفع غرامة قيمتها 500 يورو، إضافة الى تعويضات وتكاليف محاكمة بقيمة 12 ألف يورو للماتادور الإسباني المتوج بـ16 لقبا في بطولات كرة المضرب الكبرى.

وكان الإسباني (31 عاما) يطالب بتعويض قدره مئة ألف يورو.

وشغلت باشلو منصبها بين 2007 و2010، وأدلت بتصريحات عبر قنوات تلفزيونية فرنسية في مارس 2016 ادعت فيها ان نادال تصنع الإصابة في 2012، وغاب عن الملاعب خلال الأشهر الستة الأخيرة من الموسم، لإخفاء فحص إيجابي للمنشطات خضع له.

وأعرب نادال عن "احترامه الكبير وثقته في العدالة الفرنسية"، مضيفا في بيان نشره مساء الخميس: "عندما تقدمت بالشكوى، لم يكن الأمر يتعلق فقط بالدفاع عن صورتي ونزاهتي الرياضية، ولكن أيضاً بكل ما ساندته طوال مسيرتي".

كما أراد النجم الإسباني "تفادي سلوكات مستقبلية مثل اتهامات دون أساس أو أدلة ضد الرياضيين تبقى دون عقاب".

وقال نادال "إن دوافعي لم تكن مالية أبدا"، مضيفا أن التعويضات "ستدفع بالكامل للعمل الاجتماعي في فرنسا".

ولدى انطلاق إجراءات المحاكمة في اكتوبر الماضي، غاب نادال عن جلسة استماع في المحكمة، إلا أن محاميه باتريك ميزونوف اعتبر ان الاتهامات بالتنشط كانت لتتسبب في "عواقب كبيرة" على نادال، لاسيما لجهة "رعاته الحاليين أو المستقبليين".

وأضاف أن موكله "طلب مني أن أضع حداً لمرة أولى وأخيرة لما قالته باشلو، من خلال تقديمي لكم ملفه الطبي" الذي يشير، بحسب المحامي، الى معاناة نادال من إصابة بالغة في الركبة اليسرى.

back to top