بوسطن يقلب الطاولة على غولدن ستايت

نشر في 17-11-2017
آخر تحديث 17-11-2017 | 18:21
جانب من لقاء غولدن ستايت وبوسطن
جانب من لقاء غولدن ستايت وبوسطن
في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، سجل الشاب جايلن براون 22 نقطة، وساهم في قلب بوسطن سلتيكس تأخره إلى فوز عزيز، على ضيفه غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب 92-88.
سجل الشاب جايلن براون 22 نقطة وساهم في قلب بوسطن سلتيكس تأخره إلى فوز عزيز على ضيفه غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب 92-88، في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، في حين سجل جيمس هاردن نجم هيوستن روكتس 48 نقطة في سلة فينيكس صنز.

وعوض بوسطن تأخرا بلغ 17 نقطة ليعزز صدارته في ترتيب الدوري (14-2)، ويحقق فوزه الرابع عشر على التوالي.

ولعب براون بعد ساعات من وفاة أعز أصدقائه، في حين تخلى نجم الفريق كايري ايرفينغ عن قناعه الواقي بعد تعرضه لكسر في وجهه، فسجل 11 من نقاطه الـ16 في الدقائق الخمس الأخيرة.

ولم يخسر بوسطن منذ مباراته الاولى على ارضه ضد ميلووكي، بينما مني غولدن ستايت بخسارته الرابعة مقابل 11 فوزا، وتراجع الى المركز الثاني في ترتيب المنطقة الغربية وراء هيوستن روكتس الفائز على فينيكس صنز 142-116.

وقال مدرب ووريرز ستيف كير "كانوا أقوى وأذكى"، وذلك بعد تصريحه المازح قبل المباراة بأن "مصير الكون يعتمد على النتائج".

ويعيش سلتيكس أطول سلسلة من الانتصارات منذ تحقيقه 14 فوزا متتاليا في 2010، وهو على بعد 5 انتصارات اضافية لمعادلة رقمه القياسي في نهاية 2008.

وكان يتوقع أن يرتدي ايرفينغ قناعه الواقي أسبوعين بعد تعرضه لكسر في وجهه الجمعة الماضي، لكنه ازاله في الربع الثالث عندما كان فريقه متأخرا 66-49، ليسجل الفريق الاخضر 19 نقطة متتالية ويقلب الطاولة في الدقيقة الاخيرة على حامل اللقب.

وزرع كلاي تومسون (13 نقطة) ثلاثية قبل 1.22 دقيقة على نهاية الوقت، وضعت غولدن ستايت في المقدمة 88-86، لكن سلتيكس عادل عبر ايرفينغ، لاعب كليفلاند السابق، بعد خطأ من تومسون.

وأهدر درايموند غرين 3 نقاط ثم عرقل ايرفينغ الذي اسقط رميتين حرتين في 14 ثانية على نهاية الوقت.

وفي محاولة غولدن ستايت الاخيرة، أهدر نجمه كيفن دورانت تسديدة قريبة من خط الملعب، ليحصل بوسطن على خطأ اخير ترجمه جايسون تاتوم.

وأشاد ايرفينغ بالقوة الداخلية لبراون وأدائه "ليس جيدا ان يمر شخص بمثل هذه الأمور. تقدم أفضل ما عندك لمواساتهم، لكن في نهاية المطاف يتعلق الامر بالقوة الداخلية، ولقد أظهر ذلك".

وأضاف لبوسطن آل هورفورد 18 نقطة و11 متابعة وكل من ماركوس موريس وتاتوم 12 نقطة.

ولدى الخاسر، كان دورانت أفضل مسجل مع 24 نقطة، في حين اكتفى الموزع النجم ستيفن كوري بتسجيل 3 محاولات من أصل 14 منهيا المباراة بتسع نقاط في مباراته الاولى بعد تعافيه من اصابة بفخذه.

وقال كوري "سيطرنا على المباراة برغم سوء تسديداتنا. لم نكن قادرين على الدفاع جيدا عندما قاموا ببعض الهجمات".

وفي المباراة الثانية في فينيكس، سجل هاردن 33 من نقاطه الـ48 في الشوط الاول أمام مضيفه صنز.

وكان لافتا تقدم هيوستن 90-65 بين الشوطين، في أعلى رصيد لروكتس في شوط واحد منذ تسجيله 94 نقطة في سلة دنفر في يناير 1991.

back to top