«الجنايات» ترجئ نظر قضية إيواء متهمي «العبدلي» إلى 14 ديسمبر

نشر في 16-11-2017
آخر تحديث 16-11-2017 | 21:05
المستشار نصر آل هيد
المستشار نصر آل هيد
قررت محكمة الجنايات، أمس، برئاسة المستشار عبدالله العثمان، إرجاء النظر في القضية المرفوعة من النيابة العامة ضد 13 متهما بقضية إيواء المتهمين بقضية خلية العبدلي المسلحة والتخابر مع إيران، المدانين بحكم من محكمة التمييز بأحكام سجن متفرقة، الى جلسة 14 ديسمبر المقبل لإطلاع المتهمين.

وكانت النيابة العامة قد وجهت الى المتهمين بالقضية تهم الإيواء والانتماء الى تنظيم حزب الله المحظور بموجب حكم محكمة التمييز، والذي تقوم أهدافه على تقويض النظام في البلاد.

من جانب آخر، قررت محكمة الاستئناف، أمس، برئاسة المستشار نصر آل هيد، تحديد جلسة 23 الجاري للنطق بالحكم في الاستئناف المقام من النيابة العامة على الحكم الصادر من محكمة أول درجة ببراءة المغرد خليفة الحشاش من تهمة إذاعة أخبار كاذبة في البلاد بأن نشر أخبارا عن وجود تلاعب بصناديق الناخبين والتزوير فيها بالدائرة الانتخابية الخامسة لانتخابات مجلس الأمة.

واستمعت المحكمة، أمس، إلى مرافعة الدفاع عن الحشاش، الذي طالب برفض استئناف النيابة العامة وتأييد حكم محكمة أول درجة ببراءته من الاتهام المنسوب اليه.

وعلى صعيد متصل، قضت المحكمة ذاتها بإلغاء حكم محكمة أول درجة بحبس متهم 10 سنوات وببراءته من تهمة مواقعة للمجني عليها، بعدما انتهت المحكمة الى عدم صحة الواقعة المنسوبة إليه من النيابة العامة بناء على بلاغ من المجني عليها.

back to top