«السكنية»: ترسية مناقصات ضواحي المطلاع خلال أسبوعين

الوقيان: توزيعات مشروعي خيطان وجنوب عبدالله المبارك 29 الجاري

نشر في 16-11-2017
آخر تحديث 16-11-2017 | 20:30
أبل والوقيان يكرمان هديل بن ناجي أمس لنجاح فريقها في إطلاق الهوية الجديدة لـ«السكنية»
أبل والوقيان يكرمان هديل بن ناجي أمس لنجاح فريقها في إطلاق الهوية الجديدة لـ«السكنية»
كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، صباح أمس، عن هويتها المؤسسية الجديدة وموقعها الإلكتروني الجديد، ضمن برامج ورؤية مستقبلية وفق أحدث الأنظمة بحضور وزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الخدمات ياسر أبل والمدير العام للمؤسسة م. بدر الوقيان وكبار قياديي المؤسسة.

وقال الوقيان، في تصريح صحافي، أمس، على هامش الحفل إن لجنة مناقصات المؤسسة تدرس حالياً العروض المقدمة لعقود الضواحي الأخيرة في مشروع جنوب المطلاع، وستتم الترسية على الفائز خلال أسبوعين، لافتا إلى ان "السكنية" ستباشر توزيعات مشروعي خيطان وجنوب عبدالله المبارك في 29 الجاري لأول قرعة توزيعات من أصل 5 قرعات سيتم توزيعها لاحقاً، كل حسب موعده، ولمدة شهر كامل تشمل 1448 قسيمة، وبعدها سيتم الانتقال الى توزيعات جنوب عبدالله المبارك، التي تضم 11 قرعة توزيع، وتستمر من 10 يناير من العام المقبل حتى 28 مارس من العام ذاته.

نسب الإنجاز

وحول نسب الإنجاز في عقود المطلاع الجديدة، قال إن عقد مدينة جنوب المطلاع الأول والخاص بالطرق الرئيسية والعقد الثاني الخاص بالبنى التحتية لـ 8 ضواح، قيد الإنجاز ويسيران حسب الخطة الزمنية المعتمدة الموضوعة لهما، مستطردا: "ونحن الآن بصدد توقيع مظاريف اربع ضواح لإنجاز وبناء 28 الف و288 قسيمة في أكبر مدينة في الخليج العربي، وما وزع على المخطط فهو الآن في طور التنفيذ، حيث ستكون آخر قرعة توزيع على المشروع 22 نوفمبر الجاري.

وأفاد الوقيان بأن المؤسسة تعمل في تنفيذ مشاريعها وفق برامج زمنية مكثفة لتنفيذ وتسليم أكبر عدد من الوحدات السكنية في أقصر وقت، والالتزام بما تم الاتفاق عليه بين الحكومة والمجلس لإنجاز 12 ألف وحدة سكنية سنويا، الى جانب ادخال تطويرات لمواكبة روح العصر على الموقع الإلكتروني للمؤسسة في مشاريع قيد التنفيذ والمستقبلية، حتى التوزيعات المستحقة للمواطنين.

العزم والطموح... شعار المؤسسة الجديد

ذكر الوقيان أن هوية "السكنية" الجديدة تتضمن مدلولات كثيرة تعكس التوعية والحملة الإعلامية لبرنامجها ورؤيتها، مشيرا الى ان اطلاق شعار المؤسسة الجديد يمثل شكل البيت، ويحمل مضامين حتى في ألوانه على العزم والطموح والاستمرار والمثابرة لتحقيق الاهداف، معبراً عن رضاه بالإنجازات التي حققت خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف ان "السكنية" تحولت في معاملاتها الى الكترونية، حيث بات المواطن لا يراجع المبنى او الادارات، بل يدخل على موقعها عبر الانترنت ويباشر الإجراءات الخاصة به دون أي عناء. وتخلل حفل تدشين الهوية المؤسسية الجديدة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية عرضا مرئيا للشعار الجديد وتطبيقاته، بالإضافة إلى أبرز التغيرات التي طرأت على موقع المؤسسة الالكتروني.

عقدا جنوب المطلاع الخاصان بالطرق والبنى التحتية قيد الإنجاز ويسيران حسب الخطة الزمنية
back to top