اختبار صعب للاتحاد مع الشباب في الدوري السعودي

نشر في 16-11-2017
آخر تحديث 16-11-2017 | 20:10
No Image Caption
يخوض الاتحاد اختبارا صعبا مع ضيفه الشباب، اليوم، على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في قمة منافسات المرحلة العاشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويحتل الاتحاد المركز السادس، برصيد 12 نقطة، ونجح في استعادة توازنه على حساب الفتح في مباراته الأخيرة، وهو يبحث عن فوز رابع بالدوري والثاني تواليا، للتقدم في سلم الترتيب، خصوصا أن صفوفه ستشهد عودة عدنان فلاته والدولي فهد المولد الذي ناشد جماهير الاتحاد بمساندة اللاعبين أمام الشباب.

وقال المولد: "أعرف أن الجماهير الاتحادية لن تتأخر عن مساندتنا في مباراة الشباب المهمة، لمواصلة الانتصارات والخروج من المرحلة الصعبة التي نمر بها".

في المقابل، فإن الشباب، الحادي عشر بـ 9 نقاط، لم يعرف طريق الفوز في آخر خمس مباريات، لكنه تمكن في آخر مبارياته من اقتناص نقطة ثمينة أمام الهلال، وفوَّت على الأخير الانفراد بالصدارة.

وسيشهد دفاعه عودة الجزائري جمال بلعمري، الذي غاب عن المباريات الأخيرة، لظروف والدته الصحية، فيما سيغيب اللاعب خالد الكعبي للإيقاف، لتراكم الإنذارات.

وتعد المباراة صعبة على الفريقين، ولا يمكن ترجيح كفة أحدهما على الآخر، وبالتالي سيكون باب النتيجة مفتوحا على مصراعيه لكل الاحتمالات.

وفي مباراة أخرى، يحل النصر، الرابع، ضيفا ثقيلا على الرائد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

ويحتل الرائد المركز قبل الأخير، برصيد 5 نقاط، وله مباراة مؤجلة أمام الهلال، لكنه ما زال يواصل مستوياته المتذبذبة. فبعد فوزه الساحق أمام الباطن عاد وخسر أمام القادسية.

واستغل مدربه الجديد الروماني ماريوس سيبريا فترة التوقف لتصحيح بعض الأخطاء، وخاض مباراة ودية أمام الشباب كسبها 4-1، ويتطلع إلى تحقيق الفوز الثاني في المسابقة، للابتعاد عن منطقة الخطر.

وللنصر مباراة مؤجلة أمام الباطن، وأقام معسكرا خارجيا في أبوظبي رفع من خلاله المدرب الأرجنتيني غوستافو كوينتيروس المعدل اللياقي للاعبين وعلاج بعض الأخطاء الفنية.

واستبعد كونتيروس المدافع عمر هوساوي عن مباراة الرائد، بسبب وفاة والده، واستعان باللاعب عبدالله مادو، ليكون بديلا لهوساوي في خط الدفاع، وسيغيب عن المباراة اللاعب فهد الجميعة، الموقوف لتراكم الإنذارات.

ويسعى النصر إلى تجاوز خسارته الأولى هذا الموسم أمام جاره الهلال في دربي العاصمة والعودة بالعلامة الكاملة التي ستبقيه في صلب المنافسة على اللقب.

back to top