النسخة الـ25 لكأس ولي العهد تدشن منافساتها اليوم

3 مباريات أبرزها الصليبيخات والعربي... ومنافسة خاصة بين أندية «الأولى»

نشر في 16-11-2017
آخر تحديث 16-11-2017 | 20:40
الصليبيخات والعربي من منافسات الموسم الماضي
الصليبيخات والعربي من منافسات الموسم الماضي
يلتقي اليوم اليرموك مع الفحيحيل، والشباب مع برقان، والصليبيخات مع العربي، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس سمو ولي العهد في نسختها الـ25.
تدشن النسخة الخامسة والعشرون من بطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم منافساتها اليوم بإقامة ثلاث مباريات في المجموعة الأولى، حيث يلتقي اليرموك مع الفحيحيل على استاد صباح السالم في الساعة 4.5، ثم الشباب مع برقان على استاد ناصر العصيمي، والصليبيخات مع العربي على استاد محمد الحمد، وتقام هاتان المباراتان في توقيت واحد في الساعة 6.30.

وتقام البطولة في دورها الأول بنظام الدوري من مجموعتين، حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي الذي سيقام في الثالث من يناير بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، وهو الأمر الذي سينطبق على الدور النهائي الذي تحدد إقامته يوم 16 من الشهر نفسه بشكل مبدئي.

وكان الكويت أحرز اللقب في الموسم الماضي، بعد فوزه على القادسية بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

الصليبيخات والعربي

من المؤكد أن مباراة الصليبيخات والعربي تحظى بأهمية خاصة لدى جماهير الأخضر، وذلك للوقوف على مستوى الفريق بعد فترة الراحة التي حصل عليها، ولعب خلالها مباراة واحدة في البطولة التنشيطية مع القادسية، خسرها بثلاثة أهداف لهدف.

الصليبيخات يهدف من لقاء اليوم لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، وهو تحقيق نتيجة إيجابية بالفوز أو التعادل إلى جانب تجهيز بعض اللاعبين لبطولة دوري الدرجة الأولى.

ويدخل الفريق الذي يدربه المدرب القدير أحمد عبدالكريم اللقاء مكتمل الصفوف باستثناء مشعل ذياب الذي يغيب بداعي الإصابة.

من جانبه، فإن العربي على الرغم من خسارته على يد القادسية في "التنشيطية"، فإنه ما زال منتشياً بتحقيق فوزه الأول في دوري فيفا على حساب النصر بثلاثة أهداف لهدف، وهو الفوز الذي أعاد بعضاً من الهدوء إلى النادي.

ورغم أن مدرب العربي محمد إبراهيم يسعى إلى منح الفرصة لبعض الوجوه الشابة، فإنه يمني النفس بقطع خطوة نحو حجز إحدى بطاقتي التأهل للدور قبل النهائي كخطوة مهمة في المنافسة على اللقب.

اليرموك والفحيحيل

أما مباراة اليرموك والفحيحيل، فهي صراع شرس بين فريقين يشاركان في دوري الدرجة الأولى، ويطمح اليرموك إلى حصد النقاط الثلاث الأولى له في البطولة وتأكيد علو كعبه على منافسه، بعد الفوز عليه في الدوري بهدفين من دون رد.

في المقابل يسعى الفحيحيل إلى رد الدين من جهة، والظفر بنقاط المباراة من جهة أخرى، خصوصا أن الفريق قادر على الدخول في أجواء المنافسة إلى حد كبير.

الشباب وبرقان

وما ينطبق على المباراة السابقة ينطبق أيضا على لقاء الشباب وبرقان، إذ خسر الشباب من برقان بهدف من دون رد، وهو الأمر الذي يضعه الجهاز الفني بقيادة المدرب خالد الزنكي في اعتباره، لا سيما في ظل تقارب المستويات.

من جانبه، فإن الجهاز الفني لبرقان بقيادة المدرب محمد دهيليس يتعامل مع البطولة بشيء من الواقعية، بتحقيق نتائج إيجابية مع ضرورة منح الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا في الدوري حتى انتهاء الجولة الأخيرة من منافسات الدور الأولى.

وفي هاتين المباراتين ستكون الفرصة متاحة بصفة عامة لأندية الدرجة الأولى لتدشين رصيدها من النقاط وتحقيق الفوز الأول، في حال عدم فرض التعادل نفسه على النتيجتين!

back to top