«الأشغال»: طرح مواقف الطائرات والسيارات بالمطار 2 قريباً

المطوع: إردوغان أكد التزام «ليماك» تنفيذ المشروع خلال 4 سنوات

نشر في 16-11-2017
آخر تحديث 16-11-2017 | 21:40
المطوع خلال زيارته مشروع طريق الوفرة
المطوع خلال زيارته مشروع طريق الوفرة
أكد وزير الأشغال التزام شركة ليماك بتنفيذ أعمال مشروع المطار الدولي «2» خلال 4 سنوات، لافتاً إلى أن الوزارة تنسق مع «المالية» والجهات الرقابية من أجل إنشاء مواقف الطائرات والسيارات بالمطار.
أعــــــــلـــــــــــــــن وزيـــــــــــــــــر الأشغــــــــــال، م. عبدالرحمن المطوع، نجاح زيارة الرئيس التركي رجب إردوغان إلى مشروع مطار الكويت الدولي «2»، حيث أشاد بنسب إنجاز الأعمال، معلنا طرح مواقف السيارات ومواقف الطائرات كواحدة من حزم الأعمال الجديدة بالمشروع قريبا.

وقال المطوع، في تصريح صحافي خلال تفقده، صباح أمس، مشروع طريق الوفرة، إن الرئيس إردوغان سأل عن الحزم الأخرى من المشروع، وتم إعلامه بأنها في طور أخذ الموافقات من وزارة المالية والجهات الرقابية، وأنها ستطرح قريبا جدا.

وقال إن الرئيس التركي أكد خلال زيارته شركة ليماك المنفذة لأعمال المشروع أنه التزم أمام الحكومة الكويتية بأن يكون البرنامج الزمني لإنشاء المطار 4 سنوات، ونحن شكرنا هذا التأكيد منه.

طريق الوفرة

وأضاف أن طريق الوفرة الذي نقوم بزيارته تم سحبه من المقاول السابق وإسناده إلى مقاول جديد يعمل على تنفيذه، وذلك بعد تعثّر المقاول السابق في تنفيذ الأعمال الخاصة بالمشروع، مؤكدا أن المشروع يسير حاليا حسب البرنامج الزمني المعد له.

وأعلن بلوغ نسبة الإنجاز إلى ما يقارب 20 في المئة من حجم الأعمال في المشروع، مشيرا إلى أن المدة الزمنية التي تحتاج إليها أعمال تنفيذ المشروع تتطلب ما يقارب العامين.

وفيما يخص تجمعات المياه في مدينة صباح الأحمد، أشار المطوع إلى أن الوزارة ستعمل على وضع الحلول لتجمعات المياه المعالجة والمياه الجوفية بالقرب من مدينة صباح الأحمد عن طريق إبعادها عن المدينة أو التخلص منها.

تجمعات المياه

من جانبه، قال وكيل قطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال، المهندس عبدالمحسن العنزي، إن أحد أهداف الزيارة إيجاد الحل الأمثل لمشكلة تجمعات المياه بالقرب من مدينة صباح الأحمد، لافتا إلى أن الحلول التي ستضعها الوزارة لهذه المشكلة ستكون مؤقتة إلى حين انتهاء بقية المشاريع من قبل المؤسسة العامة للرعاية السكنية بكونها الجهة المعنية، حيث مازال المشروع تحت مسؤوليتها.

أكثر من حل

وقال إن لجنة الخدمات العامة في مجلس الوزراء كلفت وزارة الأشغال بإيجاد حل بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى كالمؤسسة العامة للرعاية السكنية والهيئة العامة للزراعة لمشكلة المياه، وهو الأمر الذي سنعمل على تحقيقه، مبينا أن الوزارة لديها أكثر من حل لتلك المشكلة، وسيتم اختيار الحل الأمثل منها من خلال هذه الزيارة.

من جهته، قال مدير هيئة الطرق م. أحمد الحصان، بعد استبدال المقاول السابق بمقاول جديد آخر تم عمل برنامج زمني محدث لإنجاز كافة الأعمال المطلوبة بطريق الوفرة بأسرع وقت ممكن فيما يخص الجسور والأعمال المرتبطة في الطريق الواصل بين طريق الملك فهد والفحيحيل حسب التصاميم المعدة لها.

وأشار إلى أن شهر نوفمبر من عام 2019 سيكون الموعد النهائي لإنجاز المشروع.

back to top