أحمد إيراج: «حاتم صديق جاسم» ينافس في مهرجان دبي السينمائي

نشر في 17-11-2017
آخر تحديث 17-11-2017 | 00:00
إيراج مع فريق العمل
إيراج مع فريق العمل

كشف الفنان أحمد ايراج عن مشاركة فيلمه «حاتم صديق جاسم» في المسابقة الرسمية لمهرجان دبي السينمائي الدولي، ضمن برنامج المهر الخليجي القصير، وقال إيراج: «أفخر بتمثيل وطني الكويت في هذا الزخم السينمائي الدولي الكبير، وأتمنى التوفيق في هذا المحفل الذي أصبح أحد أهم التظاهرات السينمائية العربية والعالمية».

وأضاف ايراج، لـ«الجريدة»، ان «الفيلم كان مشروع تخرج للفرقة الرابعة في كلية الآداب قسم الإعلام بجامعة بنها، وقمنا نحن كشباب إعلاميين من الكويت ندرس في جامعة بنها بتنفيذه، وعندما طلب منا فكرة مشروع سرعان ما حسمنا أمرنا بعمل فيلم سينمائي روائي قصير، تصديت للتأليف بناء على تجارب سابقة والإخراج للمرة الأولى، بعد دراسة اربع سنوات في الجامعة».

واستطرد: «فيلم حاتم صديق جاسم قصته بسيطة، الهدف منها تأكيد عمق ومتانة العلاقات الكويتية المصرية الممتدة لسنوات، وكمؤلف اخذت على عاتقي ان يحمل الفيلم عبارة شكر الى البلد الذي احتضنني 4 سنوات هي مدة دراستي الجامعية».

وتابع: «تدور أحداث الفيلم حول علاقة صداقة بين شابين مصري وكويتي، ومن خلال هذه العلاقة الوثيقة نسلط الضوء على العديد من المشكلات الاجتماعية والأحداث المحورية التي ألقت بظلالها على المجتمعات العربية».

وأضاف ايراج: «الفيلم من بطولة أحمد ايراج واحمد احمدي، وهو شاب ناقد ساخر للأمور الفنية والسياسية والاجتماعية، ويتمتع بشعبية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وارى فيه طاقة تمثيلية مبشرة، الى جانب مشاركة رانيا شعاب».

وذكر ان «المشرف الفني على العمل هو المخرج حاتم حسام الدين المعروف انه أحد أمهر المخرجين المميزين، لاسيما في الأفلام الوثائقية، وتولى حسام الدين مسؤولية إدارة التصوير والإضاءة بالكامل للفيلم، وكان خير سند لي، لاسيما انني كنت أحتاج الى عين تشاهدني عندما أمثل».

back to top