الروضان: مساعي الحكومة لرفع الإيقاف الرياضي مستمرة

السفير البرازيلي: ندعم جهود الأمير لحل الأزمة الخليجية

نشر في 15-11-2017
آخر تحديث 15-11-2017 | 21:30
الوزير الروضان والسفير البرازيلي يقطعان قالب الحلوى
الوزير الروضان والسفير البرازيلي يقطعان قالب الحلوى
قال وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، إن المساعي الحكومية الجادة والحثيثة لرفع الايقاف الرياضي عن الكويت مستمرة، لافتا الى أن اتفاقية التعاون الرياضية التي وقعت بين الكويت وتركيا لا تعنى بالمشاركات الدولية فقط، بل تشمل التدريب وتهيئة الناشئين وتنظيم المعسكرات المختلفة.

وأضاف الروضان، في تصريح، أدلى به على هامش مشاركته في حفل سفارة البرازيل بمناسبة العيد الوطني أمس الأول، أن الرياضة الكويتية موقوفة دوليا، لكن لديها أنشطة محلية مستمرة، مشيرا إلى أنه يوجد 14 ناديا و16 اتحادا لديهم مشاركات ومعسكرات ستفعل بشكل أكبر في حال رفع الايقاف.

ووصف الروضان العلاقات الكويتية البرازيلية بالمتميزة منذ القدم، لافتا الى انها تشهد تطورا ملحوظا، لاسيما بعد تحول البرازيل الى دولة مصدرة للسلع والمنتجات.

وأشار الى وجود استراتيجية محددة بين الكويت والبرازيل خاصة بتحديد نوع التبادل التجاري وسبله، ومن بينها الخط المباشر بين البلدين.

علاقات تاريخية

من جانبه، قال السفير البرازيلي لدى البلاد نورتون رابستا، إن العلاقات بين الكويت والبرازيل تاريخية تمتد إلى عام 1968، واصفا العلاقات بين البلدين بأنها «جيدة جدا»، وتساند كل منهما الأخرى في المحافل الدولية.

ولفت إلى ان البرازيل دعمت الكويت للحصول على مقعد غير دائم في مجلس الأمن لعام 2018-2019، مشيرا الى أن بلاده تشارك الكويت رؤيتها وتساند تحركاتها ومحاولاتها في حل جميع القضايا الإقليمية، ودعمها الانساني في سورية والعراق، بالاضافة لدعم حكومة بلاده لمساعي سمو أمير الكويت في حل الأزمة الخليجية.

وعن تطوير العلاقات التجارية بين البلدين، قال رابستا إن هناك شركات برازيلية ترغب في الاستثمار بالكويت، وهي تستخدم تقنيات وتكنولوجيا برازيلية، مشيرا إلى أنه بصدد التحضير لزيارة عالية المستوى إلى الكويت قد تتم في العام المقبل.

back to top