شيرين أمام المحكمة الشهر المقبل بعد منعها من الغناء

نشر في 16-11-2017
آخر تحديث 16-11-2017 | 00:03
 شيرين عبدالوهاب
شيرين عبدالوهاب
قررت نقابة الموسيقيين المصريين استدعاء الفنانة شيرين عبدالوهاب للمثول أمامها، والاستماع إلى شهادتها فيما يتعلق بواقعة السخرية من مياه النيل التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مقطع من الحفل الذي أحيته بداية العام الحالي في الشارقة، علماً بأن شيرين اعتذرت، في بيان صحافي عبر صفحتها بـ"فيسبوك"، رافضة الإدلاء بأية تصريحات تلفزيونية أو صحافية عن الواقعة.

ونشرت عبدالوهاب، عبر صفحتها الرسمية في "فيسبوك"، بياناً قالت فيه: "أنا شيرين سيد محمد عبدالوهاب طفلة مصرية بسيطة، نشأت في منطقة القلعة الشعبية"، مؤكدة أنها تعلمت حب هذا الوطن من بسطاء مثلها يحبون تراب الوطن دون مقابل، لتكبر هذه الطفلة وتصبح شخصية عامة تحاسب على كل نفس تتنفسه وكل حركة تتحركها، إلا أنها مازالت تحتفظ بعفويتها، وهو ما يسبب لها الكثير من المشاكل.

وذكرت، في البيان، أنها غنت لمصر وشهدائها، ولم تتأخر في تلبية نداء وطنها في أي وقت بصوتها واسمها، كما أنها رفضت الغناء في أي دولة على خلاف سياسي مع وطنها مهما كانت الإغراءات أو المقابل، ودون أن يطلب منها أحد ذلك.

وأشارت إلى أنها تفخر عندما تغني في أي دولة، ويسبق اسمها لقب المطربة المصرية، وتجده شرفا ما بعده شرف، معتبرة أن كل ما قالته ليس دفاعاً عن الخطأ الذي وقعت فيه أو هروباً من اعتذار واجب عن دعابة لم تكن في محلها، وخانها التعبير فيها.

وعن الفيديو المنتشر، أكدت شيرين أنه أصاب أبناء وطنها بالصدمة، لأنه يعود إلى حفلة أقيمت بالشارقة قبل عام، ولكنها لن تبحث عمن احتفظ به طوال هذه المدة ليظهره في الوقت الحالي، موضحة انها عندما شاهدته شعرت كأنه يحدث أمامها للمرة الأولى، كما لو كان شخص غيرها هو من يتحدث في الفيديو.

وبناء على قرار النقابة بوقف شيرين، اتخذت الهيئة الوطنية للإعلام قرارا بمنع إذاعة أعمالها من أغنيات أو برامج أو مقاطع من مسلسها "طريقي" أو فيلم "ميدو مشاكل" خلال الفترة المقبلة على شاشات التلفزيون والإذاعة الرسميين للدولة.

نقيب الموسيقيين هاني شاكر قال إن "ما بدر من شيرين غير مقبول على الإطلاق، وأتمنى أن تعرف المطربة قيمة مصر ونيلها وشعبها"، مضيفاً: "طوال مشواري الفني لم أر نفسي في أي سفرية أحتاج للدفاع عن مصر، لأنها كبيرة جداً، ومن هنا أرى سقطة شيرين هذه المرة كبيرة جدا".

وقال وكيل النقابة المايسترو حمادة أبواليزيد إن مجلس إدارة النقابة سيجتمع الأسبوع المقبل لمناقشة الموقف من المطربة عقب ما صدر منها، موضحاً أن الإيقاف سارٍ لحين التحقيق معها واتخاذ قرار بشأنها، وسيكون التواصل معها بشكل رسمي، ولن يحدث أي حوار معها قبل اتخاذ القرار.

من جانبه، دعا الفنان عمرو مصطفى إلى البحث عن مطربة مصرية أخرى "محترمة" لغناء أغنية "مشربتش من نيلها" التي قدمتها شيرين من قبل ومازالت تذاع في المناسبات الوطنية، وخاصة أنه من لحنها.

وأكد أنه يعمل على هذا الأمر في الوقت الحالي، في وقت دعا الشاعر أمير طعيمة للكف عن انتقاد شيرين بعد مبادرتها بالاعتذار عن الخطأ الذي وقع منها.

في السياق، تعرضت شيرين لانتقادات من فنانين منهم عمرو محمود ياسين وحسناء سيف الدين، في حين انقسم الجمهور بين مؤيد ومعارض لقبول اعتذارها.

وفي سياق متصل، حددت محكمة جنح عابدين وسط القاهرة جلسة 23 ديسمبر المقبل لنظر محاكمة شيرين في اتهامها بالتهكم على الدولة المصرية، مما يضر بالمصلحة العامة.

وأقام المحامي هاني جاد دعوى جنحة مباشرة أمام محكمة جنح عابدين اختصم فيها كلا من المطربة شيرين عبدالوهاب ونقابة المهن الموسيقية، مؤكداً أن تصريحات شيرين "أساءت للدولة المصرية، وفي الوقت الذي تعمل فيه أجهزة الدولة على تنشيط السياحة، تهكمت المطربة بأسلوب فظ، الأمر الذي أضحك الجمهور بصورة تعني إهانة للدولة المصرية".

back to top