«بتكوين» تقترب من مستوى 7 آلاف دولار

مع الكشف عن خطة لصندوق تحوط رئيسي في بريطانيا

نشر في 15-11-2017
آخر تحديث 15-11-2017 | 20:45
No Image Caption
ارتفعت «بتكوين» مقتربة من تجاوز حاجز السبعة آلاف دولار مرة أخرى، بعدما قدمت أداء متبايناً جداً خلال الجلسات القليلة الماضية، مستفيدة من النظرة الإيجابية المتفائلة للمستثمرين إزاء آفاق العملة الرقمية وفي ظل خسائر أسواق الأسهم العالمية.

وخلال تعاملات أمس، ارتفعت بتكوين بنسبة 5.35 في المئة إلى 6951 دولاراً، بزيادة قدرها 345 دولاراً. وستكون هذه المرة الأولى خلال خمسة أيام، التي تتمكن فيها «بتكوين» من تجاوز مستوى 7 آلاف دولار بعدما هبطت دونه الجمعة الماضية، وبعدما تراجعت إلى 5600 دولار في وقت سابق من هذا الأسبوع، على خلفية إلغاء خطط لإصدار تحديث برمجي من شأنه تسريع وتيرة التعاملات.

من ناحية أخرى، أبدى صندوق التحوط البريطاني مان غروب، الذي يدير أصولاً بقيمة 100 مليار دولار– ما يجعله أحد الصناديق الرائدة في البلاد- رغبته في الدخول إلى فضاء العملات الرقمية في ضوء استعداد بورصة «سي إم إي» لإطلاق عقود آجلة لـ»البتكوين».

ونقلت «رويترز» عن الرئيس التنفيذي للصندوق «لوك إليس» قوله، إن «مان غروب» قد يجعل العملات الرقمية جزءاً من عالمه الاستثماري إذا أطلقت «سي إم إي» عقود «بتكوين» الآجلة خلال الشهر القادم بالفعل.

وأقيمت دعوى أمام المحكمة العليا في الهند، وهي أعلى هيئات السلطة القضائية في البلاد، للفصل في وضع العملات الرقمية مثل «بتكوين»

لاسيما مع غياب السياسات الحكومية الحاكمة والمنظمة لها.

ولا يعتد بالعملة الرقمية كوسيلة دفع في الهند، وهي عملة غير قانونية وفقاً لبيان صادر عن البنك المركزي في فبراير، أكد خلاله عدم ترخيصه لأي كيان أو شركة لإدارة تعاملات العملات الرقمية، مطالباً المستثمرين بتحمل مخاطر هذه المعاملات وحدهم.

وفي محاولة لإنهاء الغموض، أقام المحامي دوايبايان بهميك دعوى قضائية في الثالث من الشهر الجاري، تؤكد أن القضية تمس المصلحة العامة للبلاد، بعد محاولات دؤوبة منه لحث الحكومة على وضع آلية لتقنين وتنظيم تعاملات «بتكوين» وإخضاعها للرقابة.

back to top