السالمية عبر الفحيحيل واعتلى صدارة دوري اليد

نشر في 14-11-2017
آخر تحديث 14-11-2017 | 21:54
لاعب الفحيحيل صقر الفهد يصوب على مرمى السالمية (تصوير جورج ريجي)
لاعب الفحيحيل صقر الفهد يصوب على مرمى السالمية (تصوير جورج ريجي)
فاز السالمية على الفحيحيل 29-22 أمس، ضمن منافسات المرحلة السادسة من الدوري العام لكرة اليد التي تختتم اليوم بمباراتي اليرموك مع التضامن وخيطان مع الشباب.
اعتلى فريق السالمية قمة الدوري العام لكرة اليد بفارق الأهداف ورصيد 12 نقطة إثر فوزه على منافسه الفحيحيل بنتيجة 29-22 (الشوط الأول لمصلحته 15-12) أمس، في المباراة، التي جمعت الفريقين على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن منافسات الجولة السادسة من المسابقة، وبذلك تجمد رصيد الفحيحيل عند 3 نقاط في المركز الثامن.

وأدار المباراة الحكمان فواز الرديني وأحمد الأحمد.

كاظمة يفقد أول نقطة

وفي مباراتين اخريين جرتا أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها، عرقل الصليبيخات نظيره كاظمة، وافقده أول نقطة في سباق الدوري العام، بعدما انتزع منه تعادلا ثمينا بطعم الفوز بنتيجة 25-25، رغم أنه كان متقدما في الشوط الأول 15-14، ليتراجع البرتقالي إلى المركز الثالث برصيد 11 نقطة، بينما ظل الصليبيخات في المركز السادس بـ7 نقاط.

بدوره، نجح برقان في مواصلة سلسلة انتصاراته على حساب الساحل، بتغلبه عليه بنتيجة 29-21 (الشوط الاول 17-14) ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن السالمية، أدار المباراة الحكمان هاني أبل وثامر اشكنوني.

مباراتا اليوم

وتقام اليوم مباراتان على صالة الاتحاد بالدعية في ختام نفس الجولة، حيث يلتقي في السادسة والنصف مساء خيطان والشباب، ويسبقها في الخامسة اليرموك والتضامن.

في المباراة الأولى، يدخل خيطان العاشر والشباب الحادي عشر، ولكل منهما نقطتان، اللقاء بظروف متشابهة وطموح واحد أيضا، على أمل الارتقاء في جدول الترتيب، نظرا لتقارب مستواهما، وإن كانت كفة الأول افضل قليلا.

وسيعمل المدرب الوطني لخيطان إسماعيل عبدالقدوس على استغلال مواطن القوة وعناصر الخبرة للتصدي لطموحات الشباب الذي يأمل مدربه التونسي شهاب الدريدي استغلال الصحوة المتأخرة لفريقه لتحقيق الفوز الثاني على التوالي.

وفي المباراة الثانية، تبدو حظوظ اليرموك، الثالث عشر بدون رصيد، أفضل لتحقيق نتيجة ايجابية، وحصد أول نقطتين له في الدوري، على حساب نظيره التضامن الاخير بدون رصيد والساعي كذلك الى تحقيق فوزه الاول.

back to top